منتديات اوتار الحب و السلام الفنية Awtar of Love & Peace Forum


آخر الاخبار ، اجدد الاغاني و الافلام ، الادب و الشعر ، صور الفنانيين و الفنانات ، الموضة ، العجائب و الغرائب ، الفرفشة و الضحك .
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
رشح منتديات اوتار الحب و السلام في دليل الموقع .
رشحنا في دليل المواقع السوريه
صوت لموقع منتديات اوتار الحب و السلام الفنية
رشحنا في دليل مواقع الفراعنة

شاطر | 
 

 مقرب من بن لادن يرجّح أن يخلفه نجله حمزة في زعامة القاعدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملك أوتار
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 3067
العمر : 38
الموقع : منتديات اوتار الفنية .
العمل/الترفيه : مدير المنتدى
المزاج : ممتاز
السٌّمعَة : 4
نقاط : 499
تاريخ التسجيل : 09/12/2007

مُساهمةموضوع: مقرب من بن لادن يرجّح أن يخلفه نجله حمزة في زعامة القاعدة   الخميس فبراير 07, 2008 10:24 am

مقرب من بن لادن يرجّح أن يخلفه نجله حمزة في زعامة القاعدة







عاد اسم حمزة، نجل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، للظهور مجددا في وسائل الاعلام الغربية، وذلك بعد أن كتبت رئيسة الوزراء السابقة بيناظير بوتو، التي اغتيلت بديسمبر الماضي، في مذكرات نشرت صحيفة "صنداي تايمز" مقاطع منها إن اربع مجموعات كانت تنوي ارسال انتحاريين لقتلها، واحدة منها يقودها حمزة نفسه.

وكانت سلسلة تقارير نشرت منذ سنوات في الصحافة الغربية، أشارت إلى أن حمزة أصبح ذا شأن في التنظيم رغم صغر سنه، وذلك عقب ظهوره في شريط فيديو عام 2002.

ورجّح اليمني رشاد محمد سعيد، والمعروف بـ" أبو الفداء"، والذي قضى فترة قرب بن لادن في مسكنه بأفغانستان قبيل أحداث سبتمبر 2001، في حديث خاص لـ"العربية.نت" أن يكون حمزة هو الزعيم القادم للقاعدة، مشيرا إلى أنه "رغم صغر سنه كان يحفظ القرآن ويقول الشعر ويتحمل شظف العيش على عكس أخيه عمر الذي عاد للسعودية وتزوج من بريطانية".

وتقول بوتو في مذكراتها إنه تم تحذيرها من قبل الرئيس الباكستاني من أن حمزة نجل بن لادن، والذي يبلغ من العمر 16 عاما، يخطط لاغتيالها. وتشير الصحيفة إلى أن ورود اسم حمزة يعزز من التكهنات الاستخباراتية الغربية بأنه سيكون الزعيم المقبل للقاعدة بعد نهاية دور والده، أسامة.

علما أن بوتو سبق لها أن أشارت إلى حمزة بن لادن عقب محاولة اغتيالها في أكتوبر الماضي، إذ أشارت في حديث لشبكات تلفزة ببلادها أن حمزة هو صانع القنبلة التي استهدفتها، ومخطط العملية.

وحيد لأمه السعودية

وفي حديث خاص لـ "العربية.نت"، رجّح "أبو الفداء" أن يخلف حمزة والده أسامة، مشددا على أن الأخير حظي بتربية خاصة جدا كونه الابن الوحيد لأمه السعودية.

وسبق لـ"أبو الفداء" أن ظهر في بعض أشرطة الفيديو التي عثر عليها الأمريكيون في أفغانستان إلى جانب والده والدكتور أيمن الظواهري، ومحمد أبو الغيث في بعض الندوات العلمية.

وقال موضحا: "الآن عمره لايتجاوز 18 عاما، وهو نجيب ونبيل مثل بقية أخوته إلا أنه يتمتع بميزة خاصة وهو أنه حظي بتربية خاصة لأنه وحيد أمه السعودية الموجودة معه في أفغانستان، وهذا ما يجعله ذا شأن".

وأضاف "مسألة الوراثة ليست واردة عند الشيخ أسامة، إلا في حال كان الوريث شخصا ذا شأن ويواجه التحديات والمخاطر ويؤمن بفكر التنظيم ولديه التجربة والخبرة، علما أن أسامة لم يقدم أحد أولاده على فرد آخر من الافراد الموجودين في التنظيم معه بل كان أولاده في مقدمة الناس الذين يخدمون ضيوفه وقادة التنظيم".

وتابع "ما يتوفر لي من معطيات واقعية الآن أن حمزة شخص قليل الكلام، ولديه القدرة على تحمل شظف العيش، وهادئ، ولديه القدرة على تحمل الشدائد منذ ولادته، يحظى باحترام الجميع ولا أستبعد أن يكون له شأن مع وجود مستشارين حوله، كما أنه لا يصادر الرأي ويحترم عقول الاخرين ويحترم كل من كبر عنه".

واستطرد "يوجد أخ له اسمه سعد وعمره الآن 28 عاما، ولديه رؤية قيادية وليست لديه ميول للعودة إلى بلاده، ولكن الاعلام ركز على حمزة أكثر خاصة وأن التنظيم يقوده الفكر والحركة، ومن يجيدهما ويحافظ على القيادة الروحية لأنصار التنظيم سيحظى بهذه القيادة".

يقول الشعر ويحفظ القرآن

وعن شخصية حمزة يقول الشيخ سعيد: "التقيت به وجها لوجه مرات عديدة، آخرها كان قبل أحداث سبتمبر بـ 20 يوما. كان يحفظ القرآن ويجيد قول الشعر رغم صغر سنه آنذاك. وكان هادئا جدا، وجميع أولاد أسامة يتمتعون بنفس الصفة إلا أنهم يتفاوتون بحجم التدين والالتزام".

وأضاف "حظي (حمزة) بتربية جهادية، وكان في ذلك الوقت صغيرا على استخدام السلاح، ولكن المعروف أن البيئة في افغانستان تجبر الولد أن يتعلم استخدام السلاح الخفيف والفرار والهروب و الحس الأمني وهذه أمور يتعلمها مثل الأدب والاخلاق".

وفي سياق متصل، ميّز سعيد بين حمزة وأخ له من أم أخرى، هو عمر الذي تزوج مؤخرا من بريطانية. وقال: عمر قابلته أكثر من مرة وهو يتمتع بهدوء وأخلاق إلا أنه كان لا يستطيع أن يتحمل شظف الحياة، وكان يحب القرب من أخواله وأعمامه وليس مدتينا مثل بقية أخوته وأبوه أعطاه حرية الاختيار فذهب للسعودية، ولم يكن ذلك طردا له".

مذكرات بوتو.. وأسامة

وبخصوص ورود اسم حمزة في مذكرات رئيسة وزراء باكستان الراحلة، علّق سعيد بالقول: "خصوم بوتو كثيرون، ومنهم القبائل والاستخبارات وحركات جهادية والمدارس الدينية، لأنها جاءت بأجندة غربية تصادم طبيعة المجتمع الباكستاني. وفي الماضي أضرت كثيرا بالمجاهدين سلمتهم لبلدانهم واعتقلت وقتلت الكثيرين منهم إبان وجودها في الحكم وخروج الاتحاد السوفيتي من افغانستان". وأضاف : الشيخ أسامة لم يعرها أي اهتمام بعد خروجها من بلادها، وعندما عادت بأجندتها من جديد أكيد ستعود دوائر الاهتام بها في القاعدة .

يذكر أن تقارير صحفية غربية تحدثت عام 2003 عن أن حمزة وأخاه سعد تعرضا للاصابة عقب هجوم أمريكي، وتبين لاحقا أن هذه التقرير غير مؤكدة.

وفي شريط فيديو عام 2005 حمل اسم "مجاهدي وزيرستان"، ظهر حمزة وهو يشارك تنظيم القاعدة في هجوم على القوات الباكستانية في جنوب منطقة وزيرستان المنطقة القبلية الفاصلة بين الباكستان وأفغانستان. وفي سبتمبر 2007 تحدثت تقارير صحفية غربية أنه ظهر في نفس المنطقة يقود مجموعة من المقاتلين مشيرة إلى أنه يلعب دورا مهما في قيادة القاعدة.

_________________
www.kamelhsh.webs.com
www.arabmovies.openu2.com
www.kamelhsh.malware-site.www
www.akhbar.7ikayat.com
www.youtube.com/malekal2aflam
اروع و اجمل المواقع تفضلوا و شاهدوها مع تحيات ملك اوتار ( المدير العام للمنتدى )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://awtar.top-me.com
 
مقرب من بن لادن يرجّح أن يخلفه نجله حمزة في زعامة القاعدة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اوتار الحب و السلام الفنية Awtar of Love & Peace Forum  :: الاخبار العربية و العالمية . :: الاخبار العربية .-
انتقل الى: