منتديات اوتار الحب و السلام الفنية Awtar of Love & Peace Forum


آخر الاخبار ، اجدد الاغاني و الافلام ، الادب و الشعر ، صور الفنانيين و الفنانات ، الموضة ، العجائب و الغرائب ، الفرفشة و الضحك .
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
رشح منتديات اوتار الحب و السلام في دليل الموقع .
رشحنا في دليل المواقع السوريه
صوت لموقع منتديات اوتار الحب و السلام الفنية
رشحنا في دليل مواقع الفراعنة

شاطر | 
 

 وزير الإعلام البحريني يحقق مع الشيخة مي بتهمة سرقة قطعة اثرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملك أوتار
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 3067
العمر : 38
الموقع : منتديات اوتار الفنية .
العمل/الترفيه : مدير المنتدى
المزاج : ممتاز
السٌّمعَة : 4
نقاط : 499
تاريخ التسجيل : 09/12/2007

مُساهمةموضوع: وزير الإعلام البحريني يحقق مع الشيخة مي بتهمة سرقة قطعة اثرية   الثلاثاء فبراير 05, 2008 9:14 am

وزير الإعلام البحريني يحقق مع الشيخة مي بتهمة سرقة قطعة اثرية








داحس والغبراء" حرب مازالت نيرانها مشتعلة في وزارة الإعلام البحرينية ويترقب الكثيرون لمعرفة نهاية النسخة البحرينية من هذه الحرب التي عصفت بقطاع الثقافة والتراث البحريني منذ أكثر من 6 سنوات أي من 64 شهراً وعاصرها 3 وزراء إعلام ، وأبطالها من الرجال وزراء إعلام سابقون ووزير حالي ومن النساء امرأة واحدة تنتظر قرار بعزلها من منصبها. إيلاف التي تابعت القصة منذ بدايتها وكشفت تفاصيلها المخفية علمت أن قرار وزير الإعلام البحريني اليوم بتشكيل لجنة تحقيق في ملابسات سرقة القطعة الأثرية التي سرقت من موقع باربار الأثري سيبدأ التحقيق مع الوكيل المساعد لقطاع الثقافة والتراث الوطني بوزارة الإعلام الشيخة مي بنت محمد آل خليفة ومن ثم بقية المسئولين في القطاع للتعرف على ملابسات السرقة.

وقالت مصادر تحدثت إليها إيلاف " أن التحقيق سيبدأ أولا مع الشيخة مي المسئولة الأولى عن السرقة، ومن ثم التحقيق مع بقية المسئولين، كما أن نص القرار أعطى الغطاء القانونية للتحقيق مع جميع العاملين أو المسئولين" ، وجاء نص القرار على أن تشكل اللجنة برئاسة حمد المناعي وكيل الوزارة وعضوية كل من عبدالرحمن الأقرع المستشار القانوني الوزارة وعبدالقادر عقيل على أن تتولى اللجنة التحقيق في الحادثة للتوصل إلى مواطن التقصير في حماية آثار معبد باربار، كما جاء في القرار أن للجنة التحقيق أن تستدعى أيا من موظفي إدارة الثقافة والتراث الوطني لسماع أقوالهم وزيارة الموقع الأثري الذي حدثت السرقة فيه والاستعانة بمن تراهم قادرين على تمكينهم من بلوغ الحقائق من داخل أو خارج الوزارة وعلى اللجنة تقديم تقرير عن نتائج التحقيق وتوصياتها في غضون 15 يوما.

قرار وزير الإعلام جاء بعد يوم من تصريح وكيلته التي اتهمت فيه وزارتها التي يقودها جهاد بوكمال بالتورط في سرقة قطعة حجرية كبيرة هي عبارة عن إناء حجري يمثل حوضًا عموديًا مثبتًا على قاعدة في أرضية البئر من موقع معبد بار بار الأثري ، لكن الوزير ردا على التصريح بقرار أكد في نهايته انه سيتم توفير كافة الدعم للجنة لتمكينها من أداء مهمتها معتبرا هذه الآثار ثروة وطنية على المستوى المحلي وارث أنساني عالمي.

وحسب المصادر ذاتها فإن وزير الإعلام رفض اتهامات المسئولة التي تعمل تحت جناحه بعد أن نشرت بيانا في الصحف قالت فيه " إن هذه السرقة المتعمدة تكشف مدى الضعف الذي بلغ يبعضهم لتخويف القطاع والتّصيّد في المياه العكرة من أجل زحزحتها عن موقعها الذي لن تنسحب عنه ولن تتردد في الدفاع عنه والتمسك به فهي ابنة هذا الوطن وهي تعمل له ومن أجله".

وعلمت إيلاف أن وزير الإعلام وجه مذكرة إلى مجلس الوزراء مؤخرا إلا أن سفر رئيس الوزراء البحريني في زيارة إلى الخارج والذي سيعود إلى بلاده غدا كان وراء تأخر صدور القرار ، وذكرت المصادر أن الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة سيحسم الأمر وسيصدر قرارا بتعيين وكيل جديد للثقافة والتراث خلال أيام كونه لا يرضى الإحراج والإهانة لوزرائه، وتدور في كواليس الإعلام أسماء عدة لكن الأرجح والأكيد هو أن يعين مدير الإعلام والصحافة بوزارة الإعلام الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة خلفا للشيخة مي.

وكانت تقارير ومعلومات تظهر إلى السطح بين حين وآخر تشير إلى دعم مسئولين كبار في الحكومة البحرينية للشيخة مي، إلا انه وحسب القراءة الحالية للأحداث فإن الوكيلة أصبحت وحيدة في الملعب بعد أن كثرت أخطاءها ، وبهذا سينتهي الفصل الأخير من معركة داحس والغبراء التي كانت بطلها الوكيلة وثلاثة وزراء تولوا مهام الوزارة خلال السنوات الخمس الأخيرة.

يشار إلى أن صراعًا شديدًا يجري حاليًا بين وزير الإعلام ووكيلته للثقافة والتراث كما حدث مع الوزراء الاثنين الذين سبقوه بسبب رفض الوكيلة أي سلطة للوزراء عليها مفضلة العمل وحيدة دون رقابة الوزير ومطالبة باستقلالها كقطاع منفصل الأمر الذي رفضه جميع الوزراء الذين عملوا معها. وظهرت خلافات الطرفين على العلن بعد تصريح وزير الإعلام جهاد بوكمال الذي خرج عن صمته علنيا الأسبوع الماضي في أول موقف رسمي له وأبدى استغرابه من اجتماع الوكيل المساعد لشؤون الثقافة والتراث آل خليفة مع النواب دون علمه وقال أن الاجتماع‮ ‬غير قانوني‮.‬

_________________
www.kamelhsh.webs.com
www.arabmovies.openu2.com
www.kamelhsh.malware-site.www
www.akhbar.7ikayat.com
www.youtube.com/malekal2aflam
اروع و اجمل المواقع تفضلوا و شاهدوها مع تحيات ملك اوتار ( المدير العام للمنتدى )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://awtar.top-me.com
 
وزير الإعلام البحريني يحقق مع الشيخة مي بتهمة سرقة قطعة اثرية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اوتار الحب و السلام الفنية Awtar of Love & Peace Forum  :: الاخبار العربية و العالمية . :: الاخبار العربية .-
انتقل الى: