منتديات اوتار الحب و السلام الفنية Awtar of Love & Peace Forum


آخر الاخبار ، اجدد الاغاني و الافلام ، الادب و الشعر ، صور الفنانيين و الفنانات ، الموضة ، العجائب و الغرائب ، الفرفشة و الضحك .
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
رشح منتديات اوتار الحب و السلام في دليل الموقع .
رشحنا في دليل المواقع السوريه
صوت لموقع منتديات اوتار الحب و السلام الفنية
رشحنا في دليل مواقع الفراعنة

شاطر | 
 

 حكومة هنية انعقدت في غزة على ضوء الشموع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملك أوتار
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 3067
العمر : 38
الموقع : منتديات اوتار الفنية .
العمل/الترفيه : مدير المنتدى
المزاج : ممتاز
السٌّمعَة : 4
نقاط : 499
تاريخ التسجيل : 09/12/2007

مُساهمةموضوع: حكومة هنية انعقدت في غزة على ضوء الشموع   الأربعاء يناير 23, 2008 10:25 am

حكومة هنية انعقدت في غزة على ضوء الشموع








قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل الثلاثاء 22-1-2008 إن الفلسطينيين سيواصلون استهداف اسرائيل بالصواريخ ما استمرت الهجمة الاسرائيلية على غزة والضفة الغربية.

وقال مشعل في مقابلة في العاصمة السورية "الصواريخ الفلسطينية هي رد فعل على العدوان الاسرائيلي وعلى الاحتلال. لتوقف اسرائيل عدوانها وتنهي احتلالها عند ذلك المقاومة بما فيها الصواريخ تتوقف".

المندوب الفلسطيني

وبدأت جلسة مجلس الأمن الدولي بشأن الوضع في غزة في الساعة 10,45 بالتوقيت المحلي (15,45 ت غ) بتأخير 45 دقيقة عن الموعد المحدد. وتمت الدعوة لها بناء على طلب من الدول العربية والاسلامية وسط تزايد الاستياء الدولي على ما وصفه الاتحاد الاوروبي بـ"العقاب الجماعي" لسكان غزة البالغ تعدادهم 1,5 مليون نسمة.

ويناقش المندوبون مشروع بيان قدمته ليبيا التي تترأس هذا الشهر مجلس الامن
يدعو اسرائيل الى وضع حد لحصارها وضمان "وصول المساعدات الانسانية الى السكان المدنيين في قطاع غزة من دون عوائق".

كما يدعو مشروع البيان اسرائيل الى "الالتزام بواجباتها طبقا للقانون الدولي خصوصا بما يتعلق بالحقوق الانسانية والقيام على الفور بوقف كل الاجراءات والاعمال غير الشرعية ضد السكان المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة".

الا ان الدبلوماسيين الغربيين اعلنوا انهم سيدعمون تضمين النص دعوة لوقف اطلاق الصواريخ على الاراضي الاسرائيلية انطلاقا من قطاع غزة.

ودعا المندوب الفلسطيني في الامم المتحدة رياض منصور مجلس الامن الى ادانة "الحصار القاسي" الذي تفرضه اسرائيل على الشعب الفلسطيني وعبر عن ارتياحه لنص مشروع البيان غير الملزم. وقال منصور في تصريح صحافي "ما هو مهم بالنسبة الينا ان يتحرك مجلس الامن بشكل واضح وملموس لوضع حد لهذه المأساة التي تضرب شعبنا في غزة".

واعلن منصور انه منذ مؤتمر انابوليس في 27 نوفمبر الماضي لحل النزاع الفلسطيني الاسرائيلي "قتل اكثر من 160 فلسطينيا بايدي المحتل بينهم 12 طفلا على الاقل وتسع نساء ووقعت غالبية القتلى والجرحى في قطاع غزة".

وقال محذرا ان هذا "الاعتداء" الاسرائيلي سيضر بفرص السلام وحث مجلس الامن على "الطلب من اسرائيل قوة الاحتلال بأن توقف على الفور اعتداءها العسكري وعقوباتها الجماعية بحق الشعب الفلسطيني وكل الخروقات الاخرى للقانون الدولي في الاراضي الفلسطينية المحتلة".

الا ان المندوب الاسرائيلي لدى الامم المتحدة جلعاد كوهن اعلن ان لاسرائيل الحق بالدفاع عن سكانها من هجمات الصواريخ التي اعتبر ان حركة حماس تتحمل مسؤوليتها.

وتساءل "اطلب من كل عضو في مجلس الامن : ماذا كنتم ستفعلون في حال تعرضت لندن او موسكو او باريس او طرابلس للقصف بالصواريخ؟".

وفي تصريح عن الوضع في قطاع غزة قالت لين باسكو رئيس دائرة الشؤون السياسية في الامم المتحدة ان هناك "تراجعا في اعمال العنف خلال الايام القليلة الماضية".

وكررت القول ان الامين العام للامم المتحدة بان كي مون يدعم خط الرئيس الفلسطيني محمود عباس بتسليم ادارة نقاط العبور الى غزة الى السلطة الفلسطينية.

من جهته دعا السفير الفرنسي لدى الامم المتحدة جان موريس ريبار "الى الاستئناف الفوري لتسليم المحروقات والابقاء على عمل الخدمات الاساسية".

وأثناء عقد مجلس الامن الدولي جلسته الطارئة، أعلن مسؤول أن الجيش الإسرائيلي تلقى أوامر بتدمير المباني التابعة لحركة "حماس" في القطاع، وذلك ضمن استراتيجية ثلاثية، تهدف إلى الإطاحة بهذه الحركة.

وأضاف المسؤول، الذي طلب عدم كشف هويته، أن رئيس الوزراء ايهود اولمرت ووزيرة خارجيته تسيبي ليفني ووزير الدفاع ايهود باراك قرروا في اجتماع الاسبوع الماضي اصدار امر للجيش بتدمير "رموز سلطة حماس" في قطاع غزة. وقال "لقد بدأنا في استهداف الوزارات, ومراكز الشرطة ومباني الجيش والحكومة التي تستخدمها حماس في غزة من اجل اضعاف النظام هناك".

_________________
www.kamelhsh.webs.com
www.arabmovies.openu2.com
www.kamelhsh.malware-site.www
www.akhbar.7ikayat.com
www.youtube.com/malekal2aflam
اروع و اجمل المواقع تفضلوا و شاهدوها مع تحيات ملك اوتار ( المدير العام للمنتدى )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://awtar.top-me.com
 
حكومة هنية انعقدت في غزة على ضوء الشموع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اوتار الحب و السلام الفنية Awtar of Love & Peace Forum  :: الاخبار العربية و العالمية . :: الاخبار العربية .-
انتقل الى: