منتديات اوتار الحب و السلام الفنية Awtar of Love & Peace Forum


آخر الاخبار ، اجدد الاغاني و الافلام ، الادب و الشعر ، صور الفنانيين و الفنانات ، الموضة ، العجائب و الغرائب ، الفرفشة و الضحك .
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
رشح منتديات اوتار الحب و السلام في دليل الموقع .
رشحنا في دليل المواقع السوريه
صوت لموقع منتديات اوتار الحب و السلام الفنية
رشحنا في دليل مواقع الفراعنة

شاطر | 
 

 الملكة رانيا تتجول وسط العاصمة وتشتري 3 روايات عن عمان وكمية من الفستق المشوي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملك أوتار
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 3067
العمر : 38
الموقع : منتديات اوتار الفنية .
العمل/الترفيه : مدير المنتدى
المزاج : ممتاز
السٌّمعَة : 4
نقاط : 499
تاريخ التسجيل : 09/12/2007

مُساهمةموضوع: الملكة رانيا تتجول وسط العاصمة وتشتري 3 روايات عن عمان وكمية من الفستق المشوي   السبت يناير 19, 2008 10:53 am

الملكة رانيا تتجول وسط العاصمة وتشتري 3 روايات عن عمان وكمية من الفستق المشوي


Arrow Arrow Arrow Arrow Arrow Arrow Arrow Arrow Arrow






قامت الملكة الأردنية رانيا العبدلله بزيارة غير متوقعة وخاصة ظهر الأربعاء لأبرز الشخصيات الشعبية في وسط قاع العاصمة عمان لافتة الأنظار بعد ان توجهت لأشخاص بعينهم من أعلام وسط المدينة الذين يعرفهم وتعامل معهم كل من ولد أو عاش او يعيش او يسكن في المدينة.
وأول محطة في جولة الملكة رانيا كانت لوزير الثقافة الشعبية كما يلقب حسن أبو علي وهو بائع صحف وكتب اصبح من أشهر الشخصيات العمانية ويدير ويملك أقدم كشك لبيع الصحف في عمان العاصمة حيث يعمل في هذه المهنة منذ أكثر من ثلاثين عاما .
ويعتبر كشك ابو علي من مرافق عمان الأساسية والرجل كرس نفسه كصاحب حظوة ونفوذ في اوساط النخبة السياسية والثقافية بسبب معرفته الوثيقة لكبارالمثقفين والوزراء والسياسيين الذين تعاملوا علي نحو أو آخر مع ابو علي او مع كشكه.
والملكة تقصدت تماما التوقف عند وزير ثقافة الشعب كما يلقب فصافحت صاحب الكشك الفرح جدا/ بالزيارة وسألته عن أحوال وعن إقبال أهالي عمان علي شراء الكتب والصحف وفيما كانت الملكة تدير حوارا متواصلا مع ابو علي كان الجمهور يتحلق حولها في محاولة لمصافحتها او الحديث معها.
وإشترت الملكة من كشك أبو علي ثلاثة كتب وروايات متخصصة لها علاقة بعمان او أبنائها من بينها رواية للروائي الراحل زياد قاسم وأخري للراحل ايضا منيف الرزاز ووقفت الملكة بالقرب من كشك ابو علي الشهير المحاذي لمطعم حبيبه النابلسي للكنافة وبالقرب من مطعم هاشم الشهير للفول والحمص وهو مطعم تناولت فيه الملكة والملك وابناءهما وجبة سحور في رمضان الماضي.
ابو علي من جانبه كان يبدو متحمسا جدا للزيارة خصوصا وانه يعلق فوق الكشك صورة ضخمة للملك عبدلله الثاني وهو يقلده ـ أي أبو علي ـ وساما تكريما له في إحدي المناسبات بصفته من وجوه عمان البارزة.
وابو علي هو أقدم بائه صحف في تاريخ العاصمة الأردنية وإشتهر بوجود دفتر ديون صغير لديه تظهر فيه ديون نخبة من كبار السياسيين ونجوم المجتمع الذين إستدانوا من الرجل وعليهم ديون لا تتجاوز عدة قروش قبل ان تتغير أحوالهم.
وأبو علي حبيب المثقفين والقراء الفقراء فهو يسمح للطفرانين بقراءة بضاعته مجانا ويقدم خدمات القراءة للجميع وذاع صيته أكثر عندما تضامن معه الوسط الإعلامي والثقافي والصحفي بشكل كبير في وجه بلدية العاصمة التي حاولت إغلاق الكشك بعد معلومات كيدية فيما يبدو عن كتب ممنوعة قبل ان تتدخل دوائر قرار عليا لتحافظ علي بقاء أقدم كشك صحفي في عمان.
وجولة الملك شملت ايضا جار أبو علي بائع الفستق الشهير وإسمه أبو أحمد وهو مواطن حضر إلي الأردن من نيجيريا قبل خمس واربعين عاما كما قال لـ القدس العربي في وقت سابق.
وأبو أحمد يجلس في زاوية محددة علي واجهة احد ازقة وسط البلد ويبيع الفستق الطازج منذ أكثر من أربعين عاما ولم يتغيب أبدا عن المكان وعن الزبائن ويعتبر الرجل ايضا أشهر بائع فستق عند الأردنيين عموما وسبب شهرته علي الأرجح ملامحه الإفريقية ولسانه الذي لا زال ثقيلا باللغة العربية خصوصا وان حضر بهدف أداء فريضة الحج مع إحدي القوافل قبل اكثر من اربعة عقود ثم قرر ترك القافلة والحد إلي المسجد الأقصي قبل الإٍستقرار في الأردن والبقاء فيه إلي ان اصبح عجوزا. ويشوي أبو أحمد الفستق للزبائن مع الصباح الباكر علي صفيحة معدنية من الطراز القديم وبواسطة بابور الكاز الشهير ويعرفه كل من ولدن في العاصمة او عاش فيها منذ عقود طويلة وبهدف تكريمه توقفت الملكة عنده مطولا قبل ان تشتري عبوة من الفستق وتطمئن علي حاله وحال أفراد عائلته حيث تمكن ابو أحمد النيجيري الأصل من تربية وتعليم أولاده حتي المرحلة الجامعية من وراء صفيحة الفستق المشوي.
وتعتبر شخصيات من طراز أبو علي والنيجيري من إشارات وسط العاصمة الفارقة ومن الواضح ان الملكة خصصت وقتا كافيا لزيارة كل المحلات والأماكن المعروفة والمشهورة في المنطقة التي يسمها الأردنيون وسط البلد .
وقد توقفت الملكة قبالة سوق الذهب الشهير وسط عمان وتحدثت للزوار والناس وإستمعت لأراء تتحدث عن الضائقة الإقتصادية كما توقفت عند محل عريق وقديم لبيع التحف والواني التحفية قبل ان تكرس الإنطباع بان العائلة المالكة تبدي إهتماما خاصا بوسط المدينة الذي توجد فيه الأن مقرات عملاقة لمركز البلديه بنيت في عهد عمدة المدينة الأسبق ممدوح العبادي.

_________________
www.kamelhsh.webs.com
www.arabmovies.openu2.com
www.kamelhsh.malware-site.www
www.akhbar.7ikayat.com
www.youtube.com/malekal2aflam
اروع و اجمل المواقع تفضلوا و شاهدوها مع تحيات ملك اوتار ( المدير العام للمنتدى )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://awtar.top-me.com
الفارس العربي
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 20
العمر : 37
السٌّمعَة : 0
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 20/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: الملكة رانيا تتجول وسط العاصمة وتشتري 3 روايات عن عمان وكمية من الفستق المشوي   الأحد يناير 20, 2008 2:32 pm

حلو كتير مشكور يا غالي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الملكة رانيا تتجول وسط العاصمة وتشتري 3 روايات عن عمان وكمية من الفستق المشوي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اوتار الحب و السلام الفنية Awtar of Love & Peace Forum  :: الاخبار العربية و العالمية . :: الاخبار العربية .-
انتقل الى: