منتديات اوتار الحب و السلام الفنية Awtar of Love & Peace Forum


آخر الاخبار ، اجدد الاغاني و الافلام ، الادب و الشعر ، صور الفنانيين و الفنانات ، الموضة ، العجائب و الغرائب ، الفرفشة و الضحك .
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
رشح منتديات اوتار الحب و السلام في دليل الموقع .
رشحنا في دليل المواقع السوريه
صوت لموقع منتديات اوتار الحب و السلام الفنية
رشحنا في دليل مواقع الفراعنة

شاطر | 
 

 رئيس الوزراء السوري:اللبنانيون يختلفون في الصباح ويتقاتلون وفي المساء يجتمعون على الشيشة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملك أوتار
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 3067
العمر : 38
الموقع : منتديات اوتار الفنية .
العمل/الترفيه : مدير المنتدى
المزاج : ممتاز
السٌّمعَة : 4
نقاط : 499
تاريخ التسجيل : 09/12/2007

مُساهمةموضوع: رئيس الوزراء السوري:اللبنانيون يختلفون في الصباح ويتقاتلون وفي المساء يجتمعون على الشيشة   الإثنين أكتوبر 25, 2010 8:46 pm

رئيس الوزراء السوري:اللبنانيون يختلفون في الصباح ويتقاتلون وفي المساء يجتمعون على الشيشة





وصف رئيس الوزراء محمد ناجي عطري فريق الرابع عشر من آذار بأنه "هيكل كرتوني"، وقال: "نحن لا ننظر إلى 14 و15 و16 آذار، فهذه الهياكل كرتونية، بل ننظر الى الشعب اللبناني والى أمن سوريا ولبنان والعلاقات الاستراتيجية بين الجانبين، فكل هذه الأمور هي أساسية، أما في 14 آذار و15 آذار فمن هم هؤلاء؟ لقد ظهروا على الساحة كمجموعة لهم وجهات نظر يعبرون عنها كما يشاؤون بالطريقة الموجودة، أما سوريا فلا تنظر الى هذه التسميات بعين من الجدّية والرئيس بشار الأسد قال إننا ننظر الى اللبنانيين من مسافة واحدة، ونحن حريصون على كل شقيق لبناني مؤمن بالعلاقة الوثيقة مع سوريا ويعمل على تجسيدها، اما الذي يعمل ضد هذه العلاقة فهذا شأن آخر".

وفي حديث الى صحيفة "الرأي" الكويتية يُنشر غداً، قال عطري تعليقاً على المذكرات القضائية السورية الأخيرة بحق شخصيات لبنانية أمنية وقضائية وسياسية: "هذا موضوع قضائي بحت وليس له اي انعكاس على العلاقات السورية – اللبنانية، ودائماً ما تكون هناك اتصالات بيني وبين رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري للحديث عن عدد من الأمور، وهناك جانب قضائي حول الشكوى المقدمة من اللواء جميل السيد الى القضاء السوري والمشمول بها عدد من السوريين، وبالتالي فإن قاضي التحقيق يدقق، وبإصداره استنابات تحقيق يدعو إلى الاستماع للرأي، وبالتالي فإن الزوبعة التي قامت حول هذا الموضوع لا معنى لها، وفي العلاقات الأخوية المتطورة بين البلدين ليس لهذا الموضوع من مكان".

وعن تلويح حلفاء سوريا في لبنان بـ "قلب الطاولة" لردّ "عدوان" القرار الظني، أجاب عطري: "الموضوع أننا لا نعمل مع فرقاء بل مع الدولة اللبنانية، مع رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، وهناك توجهات عمل متفق عليها وهي ما نعمل على أساسهما، أما الصراعات على الساحة اللبنانية بين الفرقاء والأخوة فتزول وهناك حالة لدى الاشقاء اللبنانيين بأنهم يختلفون في الصباح ويتقاتلون، وفي المساء يجتمعون على "الأركيلة" الشيشة.

وحول عدم زيارته بيروت، قال عطري: "لا مانع لدي من زيارة بيروت، انما الأمر يرتبط بالبرامج التي سيتم الاتفاق عليها، وسأكون سعيداً جداً بزيارة المدينة التي أحبّها بشكل شخصي، وهي ستترجم نتائج زيارة الرئيس الحريري الى دمشق والتي وقعنا من خلالها على عدد كبير من الاتفاقات، علماً أن عدداً كبيراً من الوزراء اللبنانيين والسوريين يلتقون مع بعضهم البعض وبشكل دوري".

وعن تقديره للوضع في جنوب لبنان واحتمالات وقوع حرب جديدة فيه، قال: "علينا دائماً ان نكون جاهزين لما يخطط له العدو الصهيوني، والجهوزية تعني ان نتوقع لأنهم (الاسرائيليون) دائماً يحاربون خارج حدودهم، وعلينا مسؤولية كقوى مسانِدة للمقاومة وتجاه الشعب اللبناني الشقيق أن نؤمن جميع السبل لمواجهة مثل هذا الاحتمال، وهذا ما يصرح به الاخوة اللبنانيون عبر تصريحات متعددة بأنهم يحمون لبنان من أي اعتداء قد تفكر به إسرائيل في مرحلة ما. وهذا الأمر ينطبق على سوريا ايضاً، فإذا فكرت إسرائيل في يوم ما ان تعتدي سواء على لبنان أو سوريا، فسيكون الرد مؤلماً بكل ما تعنيه الكلمة، وهل ستتحمل إسرائيل الرد؟ هذا هو السؤال".

_________________
www.kamelhsh.webs.com
www.arabmovies.openu2.com
www.kamelhsh.malware-site.www
www.akhbar.7ikayat.com
www.youtube.com/malekal2aflam
اروع و اجمل المواقع تفضلوا و شاهدوها مع تحيات ملك اوتار ( المدير العام للمنتدى )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://awtar.top-me.com
 
رئيس الوزراء السوري:اللبنانيون يختلفون في الصباح ويتقاتلون وفي المساء يجتمعون على الشيشة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اوتار الحب و السلام الفنية Awtar of Love & Peace Forum  :: الاخبار العربية و العالمية . :: الاخبار العربية .-
انتقل الى: