منتديات اوتار الحب و السلام الفنية Awtar of Love & Peace Forum


آخر الاخبار ، اجدد الاغاني و الافلام ، الادب و الشعر ، صور الفنانيين و الفنانات ، الموضة ، العجائب و الغرائب ، الفرفشة و الضحك .
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
رشح منتديات اوتار الحب و السلام في دليل الموقع .
رشحنا في دليل المواقع السوريه
صوت لموقع منتديات اوتار الحب و السلام الفنية
رشحنا في دليل مواقع الفراعنة

شاطر | 
 

 رئيس الوزراء فياض يطلق حملة التوعية المالية احسبها صح وطور حالك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملك أوتار
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 3067
العمر : 38
الموقع : منتديات اوتار الفنية .
العمل/الترفيه : مدير المنتدى
المزاج : ممتاز
السٌّمعَة : 4
نقاط : 499
تاريخ التسجيل : 09/12/2007

مُساهمةموضوع: رئيس الوزراء فياض يطلق حملة التوعية المالية احسبها صح وطور حالك   الإثنين أكتوبر 25, 2010 8:43 pm

رئيس الوزراء فياض يطلق حملة التوعية المالية احسبها صح وطور حالك





أكد رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض، أن السلطة الوطنية تسعى وبشكل حثيث للتحول إلى دولة مؤسسات، وأن دولة فلسطين ستقوم على كامل الأرض الفلسطينية المحتلة عام 1967 في قطاع غزة والضفة الغربية، وفي القلب منها القدس الشريف العاصمة الأبدية للدولة الفلسطينية.
جاء ذلك لدى إطلاق رئيس الوزراء حملة التوعية المالية 'احسبها صح وطور حالك'، في مدينة رام الله، التي تنظمها هيئة سوق رأس المال الفلسطيني، بحضور ماهر المصري رئيس هيئة سوق رأس المال، وجهاد الوزير رئيس سلطة النقد، وجون كريفيلد مدير مكتب القطاع الخاص في الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، وعدد من رؤساء المؤسسات المصرفية والمالية، وشركات التأمين، والعاملين في فطاعات الاستثمار الفلسطيني.
وأضاف رئيس الوزراء أن السلطة الوطنية تولي أهمية قصوى لهذا الحدث الهام الهادف لزيادة الوعي بخدمات القطاع المصرفي والمالي في فلسطين. وقال: 'إننا نتحدث عن القطاع المصرفي، وعن القطاع المالي اللامصرفي، مثل شركات التأمين وغير ذلك من العاملين في هذا المجال الهام والحيوي من قطاعات الاستثمار الفلسطيني، والتي دون استقرارها واستمرارها وبنائها على نحو منتظم وسليم لا يمكن أن تقوم بمهامها على النحو الذي نبتغيه جميعاً'.
وأكد فياض أهمية هذا المؤتمر، لما يوليه من أهمية خاصة لزيادة الوعي لما هو متاح من خدمات ومنتجات مالية ومصرفية مثل قطاع التامين وخلافه، ولارتباطها الوثيق بمفهوم أساسي في العمل الاقتصادي وهو التوافق على المدى البعيد بين مصلحة المنتج للسلعة من جهة، وبين المستهلك لها أو المستخدم لها من جهة أخرى.
وقال: 'إن قطاع الأعمال إذا ما كان له أن ينجح على المدى الطويل، فهذا أمر تثبته تجارب دول مختلفة في الشأن الاقتصادي وهنالك ترابط وتوافق تام ينبغي أن يكون ما بين مصالح المنتجين ومصالح المستهلكين، كي تدور العجلة على نحو منتظم وسليم'.
وأضاف: 'لا بد أن تكون هنالك مؤسسات رقابية فاعلة تقوم على الدور المنوط بها لتحقيق التوازن المطلوب بين مصالح المزودين بالخدمات والسلع من جهة، وبين مصالح المستهلكين والمستخدمين لهذه الخدمات من جهة أخرى'.

وأشار فياض إلى الأهمية القصوى للعمل الرقابي والتنظيمي الذي تقوم هذه المؤسسات، وقال: 'نتحدث عن سلطة النقد وهيئة سوق رأس المال وكافة العاملين في الإطار التنظيمي والرقابي، وأيضا الاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين في فلسطين وجمعية المصارف، كما هناك أيضا أطر ومؤسسات اعتقد انه قد يكون من المفيد النظر في إمكانية إشراكها في هذه الفعاليات، ومنها على سبيل المثال وزارة المالية واتحاد النقابات، وهذا مهم بأن نتحدث عن التوعية وإشراك أكبر قدر من الشرائح التنفيذية التي لها اتصال مباشر بجمهور المستهلكين.
وأضاف: عندما نتحدث عن السلع والخدمات المتاحة، وأقول نحن نعيش في عالم متطور وخاصة فيما يتعلق بالأدوات المالية والمصرفية بشكل عام، وهذا سوق خضع في الآونة الأخيرة للكثير من التطور من خلال استحداث أدوات مالية لم تكن قائمة قبل خمسة عشر عاماً على سبيل المثال، وهذا وضعنا جميعاً في القطاع العام بالحكومة أو المؤسسات الرقابية المستقلة بوضع أكثر تطوراً'.
وقال رئيس الوزراء 'إن السلطة الوطنية الفلسطينية تولي أهمية قصوى لهذا الحدث لما يمثله من محاولة جادة في إيصال المعلومات والتعريف بدرجة أفضل وتحسين دائرة الوعي بها والتعريف أيضا بالحقوق والمسؤوليات، ومن هنا تكمن وتبرز أهمية النظر إلى هذا الجهد الهام في إطار ما يمكن أيضا القيام به في مجال تعزيز أطر حماية المستهلك أو الجهد المبذول على كافة المستويات والجمعيات المختلفة'، وأضاف: 'هناك الكثير مما هو سائد في ثقافة حماية المستهلك في فلسطين، من حيث النوعية والجودة أو الصلاحية والأسعار، وقلما يتناول الوعي في هذا الموضوع القطاع المالي، فالأدوات المالية والخدمات المتاحة هي بالضبط شأنها شأن السلع والخدمات الأخرى المتاحة في الاقتصاد الوطني، وأعتقد أن هذا الجهد لزيادة الوعي بمجمل الخدمات المتاحة، وما يمكن أن يكون متوفر منها، والحقوق والمسؤوليات والواجبات في إطار تنفيذها يسهم في تعميق الشعور بالجهد الذي لا بد من مضاعفته لتوفير الإطار اللازم لحماية المستهلك' .
وأشار فياض إلى أن السلطة الوطنية والشعب الفلسطيني يطلقون حملة توعية بواقع الخدمات المالية في ظل استمرار الاستيطان وإرهاب المستوطنين والاحتلال القائم. وأضاف أن المشروع الوطني يواجه كل هذه التحديات، وأن الجهد المبذول على كافة المستويات الوطنية الرسمية منها والأهلية لا يمكن إطلاقا فصله عن هذا الإطار العام الذي يتم العمل بموجبه، والذي يشكل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي الهدف الأسمى له، وبما يمكن شعبنا الفلسطيني من الوصول إلى نقطة يتمتع فيها بما هو حق طبيعي ومطلق لسائر شعوب الأرض، العيش بحرية وكرامة في دولة مستقلة له.
وقال: 'كما قلت دوما المشروع الوطني هو مشروع تفاصيل وكلها مهمة، وليس هناك تفصيلا غير مهم، فنحن نتحدث عن سلامة الأداء في القطاع المصرفي وسلامة الأداء في القطاع المالي غير المصرفي وسلامة الأداء في الاقتصاد، كل هذه عناصر مهمة، وأشدد خاصة على سلامة الأداء في هذه القطاعات المالية، لما لذلك من دور هام في إرساء قواعد الحكم الصالح والرشيد، وأيضا المؤسسات القوية والقادرة على توفير الخدمات لمواطنيها في مختلف المجالات، فهذا تفصيل وهو تفصيل مهم'.
وأضاف: 'أرى في كل ما نقوم به في كافة المجالات وعلى كافة الأصعدة يصب في المقام الأول وقبل كل شيء في خدمة هذا المشروع الوطني، وللإسهام في التعجيل خطوة بخطوة في إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وتمكين شعبنا من العيش بحرية بعيداً عن إرهاب المستوطنين وبما يزيل وينهي هذا الاحتلال وجدرانه واستيطانه'.

_________________
www.kamelhsh.webs.com
www.arabmovies.openu2.com
www.kamelhsh.malware-site.www
www.akhbar.7ikayat.com
www.youtube.com/malekal2aflam
اروع و اجمل المواقع تفضلوا و شاهدوها مع تحيات ملك اوتار ( المدير العام للمنتدى )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://awtar.top-me.com
 
رئيس الوزراء فياض يطلق حملة التوعية المالية احسبها صح وطور حالك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اوتار الحب و السلام الفنية Awtar of Love & Peace Forum  :: الاخبار العربية و العالمية . :: الاخبار العربية .-
انتقل الى: