منتديات اوتار الحب و السلام الفنية Awtar of Love & Peace Forum


آخر الاخبار ، اجدد الاغاني و الافلام ، الادب و الشعر ، صور الفنانيين و الفنانات ، الموضة ، العجائب و الغرائب ، الفرفشة و الضحك .
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
رشح منتديات اوتار الحب و السلام في دليل الموقع .
رشحنا في دليل المواقع السوريه
صوت لموقع منتديات اوتار الحب و السلام الفنية
رشحنا في دليل مواقع الفراعنة

شاطر | 
 

 تشويه الاغانى فى الإعلانات ..سيبنى فى حالى الدنيا صيام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملك أوتار
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 3067
العمر : 38
الموقع : منتديات اوتار الفنية .
العمل/الترفيه : مدير المنتدى
المزاج : ممتاز
السٌّمعَة : 4
نقاط : 499
تاريخ التسجيل : 09/12/2007

مُساهمةموضوع: تشويه الاغانى فى الإعلانات ..سيبنى فى حالى الدنيا صيام   الخميس سبتمبر 17, 2009 6:42 pm

تشويه الاغانى فى الإعلانات ..سيبنى فى حالى الدنيا صيام










حالة الغضب الشديد التى سيطرت على الملحن زياد الطويل نجل الموسيقار كمال الطويل بعد أن فوجىء بالاستيلاء على لحن أغنية "يا واد ياتقيل" -كلمات صلاح جاهين وتلحين والده وغناء سعاد حسنى والتى أدتها فى فيلم "خلى بالك من زوزو"- وتركيب كلمات أخرى عليها لأحدى اعلانات شركة موبينيل والذى يذاع حاليا بالعديد من القنوات والمحطات منذ بداية شهر رمضان المبارك .

كما نشر "الفن أونلاين" أيضا عن حالة الغضب التى سيطرت وبنفس الشكل على ورثة الموسيقار منير مراد بعد ان فوجئوا بذات الشركة تستولى على لحنى أغنيتين له وهما "ضحك ولعب وجد وحب" و"دقوا الشماسى" وتركيب كلمات اخرى عليها تتناسب مع الحملة الإعلانية لنفس الشركة دون العودة لهم.

حمل ورثة الطويل ومنير مراد مسئولية ما حدث لجمعية المؤلفين والملحنين بصفتها الجهة الوحيدة التى تتولى اعطاء الحق فى استغلال أغانى كبار الموسيقيين سواء لمطربين معاصرين أو فى الاعلانات التجارية .

أمر سىء

والسؤال هو ماهو موقف مؤلفى هذه الأغانى الشهيرة التى تم استغلالها فى هذه الأعلانات وما هى وجهة نظرهم؟

التقينا باللواء مجدي مرسي جميل عزيز نجل الشاعر مرسى جميل عزيز والذى تم استغلال اغنيتيه "دقوا الشماسى" و" ضحك ولعب وجد وحب" فى نفس الحملة الاعلانية فقال: بالطبع انا غير راض عما حدث وأرى إنه أمر سىء جدا ويسىء الى تراث واسم والدى ولطالما بح صوتى بضرورة المحافظة على تراث كل العمالقة القدامى وليس والدى فقط وعدم استغلال هذا التراث بأى صورة سيئة .

الصور الجمالية

وعما اذا كان تم الاتصال به قبل اذاعة الحملة والحصول على موافقته يؤكد: هذا لم يحدث على الاطلاق واذا كانوا اتصلوا بى ما كنت وافقت فقد فوجئت بما حدث وانزعجت واتصلت برئيس جمعية المؤلفين والملحنين الموسيقار محمد سطان فأكد لى انه تم اعطاء موافقه مشروطة بعدم الاساءة لهذه الاغنيات او الصور الجمالية التى تحملها بأى صورة من الصور وايضا كما قال لى انه سيتم اذاعتها فى شهر رمضان فقط بمعنى ان الحملة ستتوقف بعد انتهاء الشهر الكريم .

يضيف: لهذا قررت عدم تصعيد الموقف مكتفيا بالتنبيه على اننى لن اقف مكتوف الايدى حيال أى اساءة يتعرض لها تراث والدى وأرى ان هناك جهات اخرى بالدولة يجب عليها القيام بدورها والتصدى لمثل هذا العبث خاصة وان هذه الواقعة ليست الاولى من نوعها فهناك اكثر من واقعة سابقة سيئة سواء فى الافلام او فى الاعلانات التجارية.

أفلام ومسلسلات

وعن أبرز هذه الوقائع يقول اللواء مجدى: لقد تم استغلال شهرة أغاني والدى وتم اطلاق عناوين هذه الاغانى على افلام سينمائية مثل "حبك نار"، و"ضحك ولعب وجد وحب" و"سيرة الحب" بل ووصل الامر للتليفزيون حيث تم الستيلاء على مقطع "عيش ايامك" من احدى اغنياته واطلاقه على احدى المسلسلات ايضا دون اجراءات قانونية .

والاكثر سوءا -يضيف مجدى جميل عزيز- هو استغلال كلمات أغنية والدى الشهيرة "فات الميعاد" التى كتبها لكوكب الشرق ام كلثوم للاعلان عن احد الافلام بطريقة فى غاية السوء فتدخلت على الفور ولم اهدأ حتى تم حذف الاغنية تماما من الفيلم وغير هذا من الوقائع الاخرى واعيد واكرر انه من الضرورى أن تتدخل الاجهزة المعنية فى الدولة لوقف هذا التهريج والعبث بشكل فورى.

_________________
www.kamelhsh.webs.com
www.arabmovies.openu2.com
www.kamelhsh.malware-site.www
www.akhbar.7ikayat.com
www.youtube.com/malekal2aflam
اروع و اجمل المواقع تفضلوا و شاهدوها مع تحيات ملك اوتار ( المدير العام للمنتدى )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://awtar.top-me.com
 
تشويه الاغانى فى الإعلانات ..سيبنى فى حالى الدنيا صيام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اوتار الحب و السلام الفنية Awtar of Love & Peace Forum  :: المنتديات الفنية . :: اخبار الفن و الفنانيين .-
انتقل الى: