منتديات اوتار الحب و السلام الفنية Awtar of Love & Peace Forum


آخر الاخبار ، اجدد الاغاني و الافلام ، الادب و الشعر ، صور الفنانيين و الفنانات ، الموضة ، العجائب و الغرائب ، الفرفشة و الضحك .
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
رشح منتديات اوتار الحب و السلام في دليل الموقع .
رشحنا في دليل المواقع السوريه
صوت لموقع منتديات اوتار الحب و السلام الفنية
رشحنا في دليل مواقع الفراعنة

شاطر | 
 

 عباس الجمعة يحذر من شطب حق العودة وتهجير فلسطنيني 1948 وتهويد القدس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملك أوتار
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 3067
العمر : 38
الموقع : منتديات اوتار الفنية .
العمل/الترفيه : مدير المنتدى
المزاج : ممتاز
السٌّمعَة : 4
نقاط : 499
تاريخ التسجيل : 09/12/2007

مُساهمةموضوع: عباس الجمعة يحذر من شطب حق العودة وتهجير فلسطنيني 1948 وتهويد القدس   الأربعاء يوليو 22, 2009 11:45 am

عباس الجمعة يحذر من شطب حق العودة وتهجير فلسطنيني 1948 وتهويد القدس




حذر العضو القيادي في جبهة التحرير الفلسطينية "عباس الجمعة " من تهجير فلسطيني 48 وشطب حق العودة ، وحيا مواقف لبنان الشقيق ومقاومته المجاهدة بقيادة حزب الله التي حققت الانتصار المدوي في حرب تموز ، حديث الجمعة جاء في كلمة له في اجتماع اللجنة التحضيرية للملتقى العربي الدولي لدعم خيار المقاومة في بيروت ، قال فيها ياتي هذا الاجتماع في سياق لحظة سياسية ضاغطة، كانت وما تزال، من حيث مواجهة الأخطار التي تهدد مشروعنا الوطني والقومي ، ومستقبل القضية المركزية للامة العربية ، القضية الفلسطينية، ورأى إن خطاب ومواقف رئيس حكومة العدو نتنياهو واضحة كل الوضوح في تظهيره حقيقة الأهداف الصهيونية، وتكشف حقيقة الموقف الصهيوني العنصري المتطرف الذي يهدف إلى تكريس يهودية "إسرائيل" وشطب حق العودة وفرض التوطين خارج فلسطين، وجعل القدس عاصمة موحدة وأبدية للدولة الصهيونية، وكذلك تهجير ابناء الشعب الفلسطيني من مناطق عام 1948 ،وبالتالي الوصول إلى تصفية القضية الفلسطينية ، واكد ان كل ما يجري يأتي وفق التناغم الامريكي الصهيوني رغم خطاب الرئيس الامريكي اوباما البراق الذي دعا فيه الى اقامة دولة فلسطينية .
ولكن يبقى السؤال حتى لا نضيع البوصلة فان المقاومة في فلسطين ايها الاخوة والاخوات هي مقاومة موحدة في غزة والضفة والقدس وهي مقاومة كل الفصائل الفلسطينية وليست مقاومة طرف او جهة معينة كما سمعت .
ونحن يسعدنا ان نحيي باسم جبهة التحرير الفلسطينية وامينها العام الدكتور واصل ابو يوسف كل المتضامنيين مع الشعب الفلسطيني ومع كسر الحصار عن اهلنا في قطاع غزة بدء من سفينة الاخوة اللبنانية الى السفن الدولية الاخرى وعلى راس هؤلاء المناضلين الاحرار النائب المناضل جورج غلاوي .
وفي موازاة هذا كله اقترح ان تتضمن ورقة العمل اولا : الدعوة من اجل الضغط على المتحاورين من الفصائل الفلسطينية لانجاح الحوار الوطني الشامل وتعزيز الوحدة الوطنية والتمسك بخيار المقاومة باعتباره الخيار الوحيد في مواجهة الاحتلال ومشاريعه ، فالأولوية اليوم هي لإعادة ترتيب البيت الفلسطيني الداخلي وعدم إضاعة الوقت في الرهان على ما يمكن لإدارة اوباما وغيرها فعله ،فهذه مسؤولية فلسطينية أولا وأخيرا.
ثانيا : ضرورة العمل لاستنهاض طاقات الامة للدفاع عن المقدسات الاسلامية والمسيحية وحماية القدس .
ثالثا : ضرورة دعم صمود الشعب الفلسطيني في مناطق عام 1948، واتخاذ موقف يندد بشدة على ما اقدمت عليه حكومة الاحتلال بتغيير أسماء المدن العربية إلى عبرية داخل الأراضي المحتلة في فلسطين التاريخية، واذ نشدد على أن هذه الممارسات لن تفلح في تغيير هوية هذه الأرض.
رابعا: خامسا دعم حق العودة باعتباتره حق مقدس للشعب الفلسطيني الى دياره وممتلكاته وفق القرار الاممي 194 .
خامسا :ايلاء قضية الاسرى والمعتقلين الفلسطينين والعرب في سجون الاحتلال الصهيوني الاهتمام من قبل هذا الاجتماع باعتبارهم يشكلون نموذجا حيا للمقاومة .
ان الدعوة لدعم خيار المقاومة هو مناسبة تقتضي استدعاء مخزون من خبرات وتراكمات، يجب ان نستخلص منها ما يكفي ويزيد من الدروس المستفادة ، هو مناسبة للتأكيد على تمسك الشعب الفلسطيني بالحياة وبالصمود على أرضنا المقدسة، وإصراره على مواصلة الطريق الذي بدأها قبل خمسة وأربعين عامًا من اجل تحقيق اهدافه الوطنية المشروعة في الحرية والاستقلال والعودة .
أن الانتصار الذي حققته المقاومة اللبنانية في حرب تموز وصمود وانتصار الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وصمود ومقاومة الشعب العراقي أثبتت للأجيال العربية أن هناك إمكانية للانتصار على الكيان الصهيوني والاحتلال الاجنبي في حال توفر الإرادة والعزيمة والتضامن الكامل بين قوى المقاومة العربية الرسمية والشعبية.
أن انتصار تموز كان استراتيجياً وتفاعلاته الكبرى ما زالت مستمرة في المنطقة،وأن صمود المقاومة والدعم الشعبي العربي لها ساهم في كبح جماح المشروع الأمريكي الشرق أوسطي الجديد الذي أعلنت عنه رايس من فوق ركام الأبنية السكنية في لبنان والذي كان يستهدف تفتيت المنطقة وتأمين السيطرة الإسرائيلية عليها وعلى دولها.
فليكن اجتماعنا هذا إيذاناً بفتوحات جديدة نتطلع إليها، وعملاً دؤوباً ننكب عليه، وفاعلية مطلوبة نستظهرها من قدراتنا التي يحسن بنا أن نحسن استخدامها، وليس ذلك بالأمر المحال، وأنتم الأعلم وأنتم الأدرى بما نحن جميعاً عليه قادرون.

_________________
www.kamelhsh.webs.com
www.arabmovies.openu2.com
www.kamelhsh.malware-site.www
www.akhbar.7ikayat.com
www.youtube.com/malekal2aflam
اروع و اجمل المواقع تفضلوا و شاهدوها مع تحيات ملك اوتار ( المدير العام للمنتدى )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://awtar.top-me.com
 
عباس الجمعة يحذر من شطب حق العودة وتهجير فلسطنيني 1948 وتهويد القدس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اوتار الحب و السلام الفنية Awtar of Love & Peace Forum  :: الاخبار العربية و العالمية . :: الاخبار العربية .-
انتقل الى: