منتديات اوتار الحب و السلام الفنية Awtar of Love & Peace Forum


آخر الاخبار ، اجدد الاغاني و الافلام ، الادب و الشعر ، صور الفنانيين و الفنانات ، الموضة ، العجائب و الغرائب ، الفرفشة و الضحك .
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
رشح منتديات اوتار الحب و السلام في دليل الموقع .
رشحنا في دليل المواقع السوريه
صوت لموقع منتديات اوتار الحب و السلام الفنية
رشحنا في دليل مواقع الفراعنة

شاطر | 
 

 صابر الرباعي:أحلم بتجسيد شخصيتي على شاشة السينما

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملك أوتار
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 3067
العمر : 38
الموقع : منتديات اوتار الفنية .
العمل/الترفيه : مدير المنتدى
المزاج : ممتاز
السٌّمعَة : 4
نقاط : 499
تاريخ التسجيل : 09/12/2007

مُساهمةموضوع: صابر الرباعي:أحلم بتجسيد شخصيتي على شاشة السينما   الأحد أبريل 26, 2009 9:34 pm

صابر الرباعي:أحلم بتجسيد شخصيتي على شاشة السينما






بعد غياب لعام ونصف العام استقبل عشاق صابر الرباعي ألبومه الجديد الصادر منذ أيام قليلة «واحشني جدا»، في هذا الألبوم يواصل خلطته السحرية التي يجمع مفرداتها من تونس والخليج ولبنان ومصر، ويسترجع شجونا سبق أن سجلها منذ عشر سنوات ووجد الوقت المناسب للإعلان عنها.

«الشرق الأوسط» التقت الرباعي، وهو يعيش قلق النجاح، وينتظر رجع الصدى لنغماته في زحام القاهرة.

* لماذا اخترت هذا التوقيت بالتحديد لإصدار ألبومك «واحشني جدا»؟ ـ اتفقت مع الشركة المنتجة على طرح الألبوم خلال شهر فبراير (شباط) الماضي لكن لم يتم الانتهاء من اللمسات الأخيرة بالشكل الذي يرضيني فتأجل، لهذا التوقيت، وهو ليس سيئا.

* ما أبرز ملامح ألبومك الجديد؟ ـ يتكون الألبوم من عشر أغنيات ما بين الإيقاع الخليجي والتونسي والمصري إضافة إلى أغان لبنانية، وراعيت في اختياراتي التجديد وتجنب التكرار.

* لكن يغلب على الألبوم الغناء باللهجة المصرية؟ ـ لم أتعمد أن يضم الألبوم خمس أغاني باللهجة المصرية ولكن الصدفة وحدها أدت إلي ذلك، فقد كنت أخطط أن يضم الألبوم ثماني أغنيات فقط ولكن تم إضافة أغان أخرى وكانت الإضافة كلها أغاني مصرية، وهذا لم يحدث في ألبومات سابقة الوجود المصري بهذا الكم، وعموما اللهجة المصرية سهلة وتصل للجمهور بيسر سواء كان خليجيا أو تونسيا أو شاميا أو مغربيا، كما أن الأهم أن تكون الأغنية نفسها جيدة بصرف النظر عن لهجتها.

* ولماذا لم تكن الإضافة باللهجة التونسية؟ ـ يوجد أغنية باللهجة التونسية من أهم أغنيات الألبوم، والموضوع ليس بكثرة الأغاني ولكن بقيمتها، فأغنية «صرخة» مثلا تم الإعداد له منذ سنوات طويلة وهي أغنية هامة جدا بجانب أغنية «عشيري الغالي» فدائما أسعى إلي غنائي بلهجة بلدي.

* ومن أهم الأسماء التي تعاونت معها تلحينا وكتابة في هذا الألبوم؟

ـ من الملحنين وليد سعد ومحمد علام ومحمد رحيم وناصر صالح ومن الكتاب هاني عبد الكريم وحاتم الجزاني ونزار فرنسيس ومن الموزعين فهد ومحمد مصطفى كما لحنت ثلاث أغنيات بنفسي إضافة إلى لحن مشترك مع أشرف سالم.

* وما طقوسك في اختيار أغنيات ألبومك؟

ـ من الممكن أن أطلب من شاعر استكمال أغنية لديه فكرتها أو أقرأ الكلمات مباشرة، ومن هؤلاء «نزار فرنسيس»، الذي يتصل بي عقب انتهائه من كل أغنية يكتبها، وأيضا خالد البكري، وحدث ذلك في «حلفت أقولك» «وده معقول» وأيضا أغنية «على نار».

*لماذا اخترت أن تكون أغنية وحشني جدا «هيد» الألبوم؟

ـ أعشق هذه النوعية من الأغنيات، إضافة إلى أن الأغنية تدل على الشوق واللهفة وهذا مقصود لأن لدي شوقا ولهفة لجمهوري الذي غبت عنه سنة ونصف هي مدة تجهيز الألبوم لكي أطل عليهم بعمل مميز، فأنا أهدي أغنية وحشني جدا إلي جمهوري العربي.

* وكم أغنية من الألبوم ستصورها بطريقة الفيديو كليب؟

ـ بالفعل صورت أغنيتين، «يا أغلى» وهي أغنية خليجية، وأخرى لبنانية وهي «على نار»، وحاليا تم طرح «يا أغلى» كلمات حمد بن علي الكعبي وألحان نزار عبد الله، وتدور فكرة الكليب عن المحافظة على الأصالة والبعد عن الابتذال وهي من إخراج عادل سرحان الذي أتعاون معه للمرة الأولى.

* وما قصة أغنية «صرخة» التي تقول إنك أعددت لها سنوات؟ ـ صرخة أغنية تونسية تم تسجيلها منذ عشر سنوات تقريبا وهي من كلمات حاتم الجزامي وألحان محمد علام وتوزيع محمد علام وقمت بغنائها في حفلات اللايف والعديد من المناسبات.

* ولماذا لم يتم طرحها في الألبومات السابقة؟ ـ لو تم طرحها في الألبومات السابقة لتعرضت لظلم، لأنها صرخة سياسية ليست فجة، ومن الأنسب اختيار التوقيت الملائم لطرحها، وهي تناسب الفترة الحالية فهي تحمل قيما إنسانية تلمس وجدان المجتمع العربي.

* هل تهتم باختيار موديل في تصوير «كليبات» ألبومك الحالي؟ ـ لا بد من وجود الموديل في الكليب فهي تزيد من فرص نجاحه، لكن الاختلاف في أن تكون الموديل معروفة سواء كانت عارضة أزياء أو ممثلة مشهورة، ولهذا السبب اخترت أنا والمخرج نور اللبنانية لمشاركتي تصوير كليب «ضاقت بيك»، فتصوير الكليب كان يحتاج إلي موديل تجيد التمثيل، وكان الاختيار موفقا بل كان الأنسب.

* متى تتابع توزيع الألبوم؟ ـ بعد طرح الألبوم بأسبوع في الأسواق، وعموما مبيعات الـ«C.D» ليست مقياسا لنجاح الألبوم، ولكن توجد مقاييس أخرى كالحفلات والتحميل من الإنترنت.

* هل تعرضت من قبل لسرقة ألبوماتك؟ ـ لم أتعرض طوال مشواري الفني لتسريب الألبومات، وأعتقد أن التسريب يكون عبر الفنان نفسه أو من الشركة المنتجة بهدف دعائي بحت، كي يهتم الجمهور بأخبار التسريب ويبحث عن الأغنيات على الانترنت، وهكذا يضمن الجميع دعاية مجانية.

* ألم تداعبك فكرة التمثيل؟ ـ جاءتني مجموعة من العروض السينمائية لكني رفضتها جميعا لأن كلها لن تضيف إلي رصيدي الفني بشكل يدعم موهبتي، وعندما أعثر على هذا العمل لن أتردد في خوض تجربة التمثيل.

* ما هو الدور الذي تتمنى الانطلاق من خلاله لبوابة السينما؟ ـ دور يكون بعيدا عن «صابر الرباعي» المطرب، يحكي عن شخصية بسيطة وواقعية تلمس الجمهور دون أي رتوش، باختصار أحلم بتقديم شخصيتي الطبيعية على السينما بعيدا عن الشهرة والأضواء.

* من نجمك المفضل في مجال التمثيل؟ ـ «نور الشريف» فهو ممثل يحترم فنه، إضافة إلى أحمد السقا وشريف منير من الشباب.

* لو طلب منك «أحمد السقا» الظهور معه في عمل سينمائي كضيف شرف «هل توافق»؟ ـ أوافق على الفور لأني من عشاق كل أعماله فهو ممثل محترف ومتميز في الذي يقدمه.

* لماذا أنت بعيد عن «تترات» المسلسلات والأفلام برغم خوص العديد من المطربين التجربة؟ ـ قدمت من فترة زمنية «تتر» لمسلسل تونسي، وأسعى الآن لخوض التجربة في مصر، وتدور حاليا مفاوضات لغناء تترين لمسلسلين سيعرضان في رمضان القادم، فهي تجربة مميزة وساعدت على نجاح العديد من المطربين.

* قيل إن هناك مشروعا غنائيا مشتركا مع النجمة وردة الجزائرية هل من الممكن أن تحدد لنا ملامحه؟

بالفعل يوجد مشروع غنائي يجمعني بالعظيمة وردة، ويتم التجهيز له الآن وسيكون «سبيشل» ولن أفصح عن أي تفاصيل له الآن، لأننا في مرحلة التجهيز وأنا في انتظار «الدويتو» منذ فترة طويلة وسعيد بالتعامل مع نجمة في حجمها، وإشادتها بي وبأعمالي الفنية.

* ومن النجمة التي تحلم بغناء دويتو معها خلال الفترة القادمة؟

ـ «سلين ديون» فهي الأقرب لي في الصوت والإحساس واختيار الأغنيات خاصة أنني غنيت من قبل باللغة الفرنسية أغنية أتحدى العالم وتم عرضها على إحدى القنوات الفضائية.

* هل من الممكن أن تطرق مجال الغناء للأطفال وتكرر تجربة الغناء الديني؟

ـ قدمت أغنيتين من قبل في رمضان الماضي والآن أجهز لبعض الأغنيات التي ستطرح في رمضان القادم، كما أفكر بجدية في الفترة القادمة في أعمال خاصة بالأطفال تعبر عنهم، وأبحث حاليا عن عمل مرسوم لهم بعيداً عن الابتذال.

* لديك مواهب وهوايات عديدة حدثنا عنها ؟

ـ أجيد العزف على الكمان منذ طفولتي، وتعلمت منه الغناء فيوجد بيننا قاسم، فالكمان يعبر عني سواء بكل تقلباتي، سواء كنت سعيدا أم حزينا، بيننا لغة حوار جميلة أستمتع بها.

* يقال إنك مشجع «كرة قدم» بل متعصب ما حقيقة ذلك؟ ـ لست بمتعصب ولكني كروي من الدرجة الأولى ولا أترك مباراة لـ«الصفاقسي التونسي» فأنا أعشق كرة القدم و«البلايستيشن» أيضا.. وعندما ننهزم من المنافس. أبدي استيائي من اللاعبين وليس من النادي، وأذهب للاستاد لمشاهدة المباريات دون تعصب.

* ما فريقك ونجمك المفضل في مصر؟ ـ حرس الحدود، خاصة أحمد عبد الغني واللاعب المخضرم عبد الحميد بسيوني إضافة إلى نجم الأهلي محمد أبو تريكة.

_________________
www.kamelhsh.webs.com
www.arabmovies.openu2.com
www.kamelhsh.malware-site.www
www.akhbar.7ikayat.com
www.youtube.com/malekal2aflam
اروع و اجمل المواقع تفضلوا و شاهدوها مع تحيات ملك اوتار ( المدير العام للمنتدى )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://awtar.top-me.com
 
صابر الرباعي:أحلم بتجسيد شخصيتي على شاشة السينما
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اوتار الحب و السلام الفنية Awtar of Love & Peace Forum  :: المنتديات الفنية . :: اخبار الفن و الفنانيين .-
انتقل الى: