منتديات اوتار الحب و السلام الفنية Awtar of Love & Peace Forum


آخر الاخبار ، اجدد الاغاني و الافلام ، الادب و الشعر ، صور الفنانيين و الفنانات ، الموضة ، العجائب و الغرائب ، الفرفشة و الضحك .
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
رشح منتديات اوتار الحب و السلام في دليل الموقع .
رشحنا في دليل المواقع السوريه
صوت لموقع منتديات اوتار الحب و السلام الفنية
رشحنا في دليل مواقع الفراعنة

شاطر | 
 

 مجدى كامل: الماكيير الإيراني جعلني ناصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملك أوتار
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 3067
العمر : 38
الموقع : منتديات اوتار الفنية .
العمل/الترفيه : مدير المنتدى
المزاج : ممتاز
السٌّمعَة : 4
نقاط : 499
تاريخ التسجيل : 09/12/2007

مُساهمةموضوع: مجدى كامل: الماكيير الإيراني جعلني ناصر   الأحد أكتوبر 19, 2008 3:14 pm

رفضت مقارنته بأحمد زكي
مجدى كامل: الماكيير الإيراني جعلني ناصر



  • أزمة الماكير الإيراني



مجدي كامل سيكون أكثر تشددا في اختيار أدواره بعد مسلسل "ناصر"
القاهرة - أسامة عبد اللطيف


أشاد الفنان مجدي كامل، الذي يجسد شخصية الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر، في المسلسل الذي يحمل اسم "ناصر"، والذي يعرض على عدد من الفضائيات العربية في شهر رمضان، بالماكيرة الإيرانية، التي قامت بوضع الماكياج له، مشيرا إلى أنها جعلته "ناصر" في ساعتين فقط، بعدما عجزت ماكيرات مصريات عن فعل ذلك.

وفي الوقت نفسه، رفض مجدي كامل فكرة مقارنته بالنجم الراحل أحمد زكى، الذي قدم هو الآخر شخصية الزعيم المصري في فيلم "ناصر 56"، كاشفا عن أنه قرأ جيدا في كتب كثيرة قبل تجسيد الشخصية، خاصة في أدبيات الإخوان والشيوعيين واليساريين.

وقال مجدي -في حوار خاص مع موقع mbc.net- "الماكيرة الإيرانية التي قامت بوضع ماكياج شخصية "ناصر" من أمهر ماكيرات العالم، وهي رقم 3 بين ماكيرات العالم".

وأضاف أنه "قبل أن تأتي الإيرانية أسلموني لاثنين من الماكيرات المصريين. وبقيت تحت أيديهما لمدة 8 ساعات، وخرجت بأنف مضحك جدا على عكس النتيجة التي حققتها الماكيرة الإيرانية التي وجدتها تتأملني وترسم بأصبعها على المكتب. وفي خلال ساعتين ركبت لي أنفا، ومع رتوش على الحواجب والرموش فجأة وجدتني جمال عبد الناصر".

على جانب آخر، رفض مجدي كامل فكرة مقارنته بالفنان أحمد زكي، الذي قدم هو الآخر شخصية الزعيم المصري في فيلم "ناصر 56".

وقال "أنا لا أقارن نفسي بالراحل أحمد زكي، فهو رئيس جمهورية التمثيل، وأنا نقطة في بحره، ولا أضع نفسي في ميزان معه".

وعن استعداداته لتجسيد شخصية "عبد الناصر"، أشار مجدي إلى أنه قرأ كتبا كثيرة في كل مجالات السياسة والدين والفكر السياسي، مضيفا أنه قرأ أيضا في أدبيات الإخوان والشيوعيين واليساريين، حتى يلم جيدا بالشخصية.

وأضاف "كنت أحاول أن أعرف لماذا كان عبد الناصر متخبطا، ولم يجد قناعة كاملة بأي تنظيم من الموجودين قبل ثورة يوليو، ليفكر مع زملائه في عمل تنظيم جديد من الشباب ومن ضباط الجيش".

وأوضح مجدي كامل أن الدكتورة هدى جمال عبد الناصر أمدت القائمين على العمل بنحو 37 "دي في دي" عن حياة والدها و"سي ديهات" لخطبه المسموعة.

وعن عدم عرض ناصر على القنوات الأرضية فى التلفزيون المصري، قال "كنت حزينا لأن البسطاء الذين عاش ناصر خادما لهم لم يتمكنوا من متابعة مسلسله. لكني في النهاية أسلم بما حدث، فأنا في النهاية ممثل. ولا أميل لتفسير معين".

وعن حرص كتاب السير الذاتية على تقديم دراما أحادية النظرة تظهر الشخصية بلا أخطاء، قال مجدي كامل "بالطبع لم يكن عبد الناصر قديسا، وهناك في المسلسل جملة يقولها لزوجته عندما يتحدث عن صدامه بمحمد نجيب، عندما يسألها: هل تعتقدين أنني لم أكن أحلم بمكان نجيب؟ وهو اعتراف منه بأنه كان راغبا في خلع نجيب ليجلس مكانه".


أزمة الماكير الإيراني
وعن لقائه مع المخرج باسل الخطيب، قال مجدي "شاهدت له أعمالا مهمة مثل "رسائل الحب والحرب" و"نزار قباني"، ومن حسن حظي أن اختارني، فهو مخرج فاهم جدا. ولأنه فلسطيني الأصل فهو محمل بالقضية".

وأشار إلى أنه تعلم كثيرا من الخطيب، موضحا أنه في أربعة أشهر فقط علمه كيف يظل في الكادر، مؤكدا أنه سيكون أكثر تشددا في اختيار الأدوار بعد مسلسل "ناصر"، "حتى لو كانت النتيجة أن أجوع أنا وزوجتي وأولادي".

وكان الماكير محمد عشوب رئيس شعبة الماكياج بنقابتي الممثلين والسينمائيين المصريين، قد قرر في وقت سابق التنازل عن الدعوى القضائية التي أقامها ضد وزيرة القوى العاملة المصرية عائشة عبد الهادي؛ لسماحها بتشغيل فريق إيراني لعمل ماكياج شخصية جمال عبد الناصر.

وكان قد تحدد يوم 29 سبتمبر/أيلول الجاري لنظر الدعوى التي استندت إلى الإهانة التي تعرض لها الرئيس المصري الراحل أنور السادات من فيلم "سقوط فرعون" الإيراني.

وأكد عشوب أنه حصل على الحق في منع أي أجنبي في المكياج إلا بموافقته الشخصية، وذلك بعد اجتماعٍ باتحاد النقابات بحضور نقباء الممثلين والسينمائيين والموسيقيين أنهى الخلاف بين عشوب وممدوح الليثي نقيب السينمائيين الذي صرح للإيرانيين بالعمل في المسلسل.
وقال عشوب قررت التنازل عن الدعوى بعد أن حصلت على قرار ملزم بعدم السماح بدخول ماكير أجنبي إلا بموافقة رئيس الشعبة، وهو أنا، وإذا كانت هناك حاجة فعلية له، وأن يتوفر في الأجنبي مميزات لا تتوفر في ماكير مصري، وأن يعمل مع الخبير فريق عمل مصري مساوٍ في العدد للفريق الأجنبي.

_________________
www.kamelhsh.webs.com
www.arabmovies.openu2.com
www.kamelhsh.malware-site.www
www.akhbar.7ikayat.com
www.youtube.com/malekal2aflam
اروع و اجمل المواقع تفضلوا و شاهدوها مع تحيات ملك اوتار ( المدير العام للمنتدى )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://awtar.top-me.com
 
مجدى كامل: الماكيير الإيراني جعلني ناصر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اوتار الحب و السلام الفنية Awtar of Love & Peace Forum  :: المنتديات الفنية . :: اخبار الفن و الفنانيين .-
انتقل الى: