منتديات اوتار الحب و السلام الفنية Awtar of Love & Peace Forum


آخر الاخبار ، اجدد الاغاني و الافلام ، الادب و الشعر ، صور الفنانيين و الفنانات ، الموضة ، العجائب و الغرائب ، الفرفشة و الضحك .
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
رشح منتديات اوتار الحب و السلام في دليل الموقع .
رشحنا في دليل المواقع السوريه
صوت لموقع منتديات اوتار الحب و السلام الفنية
رشحنا في دليل مواقع الفراعنة

شاطر | 
 

 دريد لحام: لا أغار من تيم وسليمان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملك أوتار
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 3067
العمر : 38
الموقع : منتديات اوتار الفنية .
العمل/الترفيه : مدير المنتدى
المزاج : ممتاز
السٌّمعَة : 4
نقاط : 499
تاريخ التسجيل : 09/12/2007

مُساهمةموضوع: دريد لحام: لا أغار من تيم وسليمان   الأحد أكتوبر 19, 2008 2:43 pm

نفي ترشيحه لمنصب وزاري في بلاده
دريد لحام: لا أغار من تيم وسليمان



  • لا يحب السياسة



دريد لحام سعيد بازدهار الدراما السورية
محمد ياسين ـ mbc.net


نفي الفنان السوري دريد لحام شعوره بالغيرة من النجاح الهائل الذي حققه مواطناه الفنانان جمال سليمان وتيم حسن في مصر، وخاصة أنه كان الفنان السوري الوحيد الذي يحظى بشعبية طاغية لدى المصريين، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن تعاونه مع الفنان عادل إمام يبقى حلما يراوده ويسعى لتحقيقه.

وقال دريد -في مقابلة مع برنامج "المداح" على شاشة التلفزيون المصري-: "إنني أفخر أن هؤلاء من بلدي ووطني وأعتز بنجاحاتهم كثيرا"، مؤكدا أن جمال سليمان وتيم الحسن يمكن أن يواصلا نجاحهما قائلا: "في رأيي الاثنان يمكن أن يكملا مسيرة النجاح، لأنهما خريجي معهد دراما ودارسين لها، والأهم من كل ذلك أن الغرور لا يتملكهما".

وفيما يتعلق بمشروعه المؤجل مع الفنان المصري عادل إمام، قال: "إن فيلم " وطن في السماء" الذي كان مقررا أن أقدمه مع عادل إمام يبقى حلما، وما يحدث أننا كفنانين عرب حين نلتقي في مهرجانات، ونرى حالة التفسخ والتباعد الموجودة في العالم العربي، نشعر أننا كفنانين لا بد أن نقدم عملا ما، وكأن الوحدة العربية ستبدأ من خلال عمل فني".

وتابع بالقول: "ذات مرة منذ أكثر من عشرين عاما التقيت عادل في مهرجان قرطاج، بعدما شاهد لي فيلم "الحدود" وتكلمنا في إمكانية تقديم فيلم له نفحة عربية وكانت في رأسي فكرة "وطن في السماء" وانتهي المهرجان وظل الحلم حلما، وقد يكون كسلا مني لأنني لم آخذ خطوة جدية لتنفيذه".


لا يحب السياسة
وحول ما تردد عن ترشيحه لمنصب وزاري في بلاده، أو تفكيره بالعمل السياسي في أي موقع، أوضح الفنان السوري: "أنه لا يحب السياسة بشكل عام، وأنه يعتبر حبه لبعض السياسيين بمثابة المعجزة، واعتبر السياسة وجهة نظر تقبل أن تكون مع أو ضد والفنان لا يستطيع أن يكون مع تيار سياسي ضد الآخر، ولا بد وأن يكون مع الوطن كله".

وأثنى دريد لحام على الدراما السورية باعتبارها تعيش حالة من الازدهار، وقال: "تاريخيا كان التليفزيون العربي السوري الرسمي ينتج 50 ساعة دراما في السنة كلها، أي بمعدل ساعة واحدة في الأسبوع، وعندما تولى الدكتور محمد سلمان وزارة الإعلام أراد تنشيط الدراما وجمع الفنانين وعرض عليهم التصوير في استوديوهات التليفزيون والاستعانة بكاميراته ووحدات تصويره مقابل تسجيل نسختين، واحدة يعرضها التليفزيون والأخرى يقوم الفنانون ببيعها إلى المحطات الأخرى".

وتابع بالقول: "وجدت الشركات الصغيرة في ذلك حلا أمثل، وكأي شيء كبير يبدأ صغيرا، كبرت هذه الشركات، وهذا الأمر ساعد كتابا وممثلين كانوا موجودين بالفعل، ولكنهم كانوا لا يعرفون كيف ينفذون من عنق الزجاجة.

وأكد الفنان السوري أن الذي يمكن أن يهدد الدراما السورية هو التخلي عن إخلاصها، وقال: "هي تأخذ مواضيعها من الحياة والعاملون فيها مخلصون ومهتمون بعملهم، وليس معني هذا أنه لا يوجد إخلاص في دول أخري، ولكن الفرق أن السوريين يعملون بعشق ويضحون بأشياء كثيرة، قبل أن يتحدثون في الأموال، وفي بعض الدول العربية، حين يطلب المخرج التصوير 11 صباحا يقول الممثلين، ولماذا لا يكون 4 عصرا؟!".

واعتبر دريد لحام كلا من ميادة الحناوي، وأصالة سفيرتان للغناء السوري في الوطن العربي، مضيفا: "كل واحدة لها لحظات ووقت يمكن أن تسمع فيه، مثلما أفعل في الصباح حين استمع إلى فيروز، وفي الظهيرة إلى عبد الحليم حافظ وفي المساء إلى أم كلثوم".
وهاجم مطربي ومطربات الفيديو كليب، وقال "نحن الآن في عصر ثقافة السرعة، إضافة إلى ثقافة المناديل "الكلينكس" بدلا من القماشية التي كانت تبقي أكثر من عام، والآن الأغنية لا تسمع ولكنها ترى لمرة واحدة فقط، والدليل أن أي مطرب شاب لكي يظهر للجمهور فإنه يختار أن يغني لأم كلثوم أو عبد الوهاب أو فايزة أو صباح فخري".

_________________
www.kamelhsh.webs.com
www.arabmovies.openu2.com
www.kamelhsh.malware-site.www
www.akhbar.7ikayat.com
www.youtube.com/malekal2aflam
اروع و اجمل المواقع تفضلوا و شاهدوها مع تحيات ملك اوتار ( المدير العام للمنتدى )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://awtar.top-me.com
 
دريد لحام: لا أغار من تيم وسليمان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اوتار الحب و السلام الفنية Awtar of Love & Peace Forum  :: المنتديات الفنية . :: اخبار الفن و الفنانيين .-
انتقل الى: