منتديات اوتار الحب و السلام الفنية Awtar of Love & Peace Forum


آخر الاخبار ، اجدد الاغاني و الافلام ، الادب و الشعر ، صور الفنانيين و الفنانات ، الموضة ، العجائب و الغرائب ، الفرفشة و الضحك .
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
رشح منتديات اوتار الحب و السلام في دليل الموقع .
رشحنا في دليل المواقع السوريه
صوت لموقع منتديات اوتار الحب و السلام الفنية
رشحنا في دليل مواقع الفراعنة

شاطر | 
 

 إسرائيل تحذر جنرالاتها من الحديث في الهواتف خشية التنصت السوري والايراني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملك أوتار
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 3067
العمر : 38
الموقع : منتديات اوتار الفنية .
العمل/الترفيه : مدير المنتدى
المزاج : ممتاز
السٌّمعَة : 4
نقاط : 499
تاريخ التسجيل : 09/12/2007

مُساهمةموضوع: إسرائيل تحذر جنرالاتها من الحديث في الهواتف خشية التنصت السوري والايراني   الخميس أبريل 03, 2008 10:20 am

إسرائيل تحذر جنرالاتها من الحديث في الهواتف خشية التنصت السوري والايراني






تدور وراء الكواليس حرب استخبارات إلكترونية طاحنة بين إسرائيل من جهة، وحزب الله وسوريا وإيران من جهة أخرى، تلقى على أثرها هذه الأيام جنرالات كبار في هيئة أركان الجيش الإسرائيلي أمراً مشدداً بشأن كيفية استخدام الهواتف وشبكة الاتصالات. كما ستقام في القواعد العسكرية بغض الغرف المخصصة للحديث في الهواتف النقالة تشابه على حد ما، غرف التدخين الزجاجية، وذلك في محاولة لإفشال أي محاولات تنصت واختراق للاتصالات العسكرية والأمنية الإسرائيلية. والأوامر الجديدة التي وزعت على كبار الضباط في الجيش الإسرائيلي، كتبتها دائرة أمن المعلومات في شعبة الاستخبارات والنيابة العامة العسكرية، وكانت وسائل الإعلام العبرية تناقلت اليوم الأربعاء بعض التقارير الأجنبية التي تتحدث عن إقامة إيران لقواعد متطورة في سوريا للتنصت، حيث تسمح هذه القواعد بجمع معلومات أمنية قيمة عن إسرائيل.

ونقلت صحيفة معاريف العبرية الصادرة اليوم عن ضابط كبير في شعبة الاستخبارات الإسرائيلية قوله: "إيران تحاول أيضا جمع معلومات استخبارية من خلال تفعيل عملاء على الحدود الشمالية، مثل الوكيل الذي علمنا به الأسبوع الماضي"، وأضاف: "وكانت هناك أحداث أخرى".

وتابع الضابط: "من اللحظة التي يدخل فيها الأمر حيز التنفيذ سيكون ملزما، وسيفرضه ضباط أمن المعلومات أو المسؤولين عن الأمن"، وتابع: "وإذا كانت هناك خروقات فستكون عقوبات أيضا". وتقول معاريف: "في الجيش الإسرائيلي يشددون على أنه في الحرب الأخيرة كانت هناك أوامر لجمع الأجهزة الخليوية، وحظر الحديث في مناطق غير مسموح بها، ولكن ليس في كل الأحوال فرضت التعليمات والنتائج الفتاكة لم تتأخر".


وحسب الأمر الجديد الذي سيدخل حيز التنفيذ بعد عدة أسابيع، لا يجب إدخال الأجهزة الخليوية إلى المداولات، وغرف القيادة المتقدمة في إسرائيل، وكذلك الغرف الحربية وحتى في السفر العادي على طول جدار الفصل، بل فقط في السكن وفي المناطق الإدارية. ولهذا الغرض ستبنى حجرات لإيداع الأجهزة و"زوايا حديث" على نحو يشبه زوايا التدخين في القواعد.

وتقول معاريف: "والمنطق خلف ذلك هو انك إذا كنت تجري حديثا خاصا في مكان تبحث فيه نشاطات عملياتية، فانه يمكن سماع النقاش في الخلفية. وفقط زوايا الحديث تضمن إلا يدخل في الحديث الخاص معلومة أمنية حساسة". وخلال حرب لبنان الثانية، دار الحديث عن اختراق منظمة حزب الله لشبكة الاتصالات العسكرية، وأصدر على اثر ذلك دان حالوتس رئيس أركان الجيش الإسرائيلي حينذاك أوامر بمنع تبادل أي معلومات عسكرية عبر الهواتف بين كبار الضباط، كما دعا حالوتس إلى مراجعة جميع المكالمات التي أجراها الضباط مع هيئة الأركان.

وصرح رئيس أركان الجيش الإسرائيلي غابي أشكنازي أمس خلال نقاش عقد في لجنة الخارجية والأمن في الكنيست إن "رجال حزب الله يعملون في القرى جنوبي الليطاني وهم يلبسون الملابس المدنية". كما رفع في النقاش ضابط كبير في شعبة الاستخبارات تقريرا يشير إلى أن سوريا وإيران تواصلان نقل إرساليات السلاح إلى حزب الله. وبحسب التقرير المذكور فأن سوريا نفسها تعمل على تحسين جاهزيتها العسكرية والأمر يجد تعبيره في التدريبات التي تزيد عما في الماضي وفي مشتريات سلاح حديث.

كما صرح ضابط شعبة الاستخبارات الإسرائيلي بأن الجيش لم يشطب عن جدول الأعمال إمكانية أن يحاول حزب الله الثأر على تصفية عماد مغنية. وقال: "حزب الله يعد نفسه لإمكانية تصعيد في الجبهة الشمالية كنتيجة لنشاطهم أو لردنا". وحسب أقواله فأن حزب الله يسعى لتحقيق هذا الغرض أما عن طريق عملية ينفذها رجاله، أو منظمة أخرى تعمل خارج لبنان.

وكان وزير الأمن الإسرائيلي إيهود باراك أعلن أمس خلال جولة نفذها في استحكامات الجيش الإسرائيلي على الحدود الشمالية، أن حزب الله لا يتجرأ على العمل في أعقاب الضربات التي تلقاها في حرب لبنان الثانية. ومع ذلك، أضاف باراك بأنه توجد يقظة ونشاط يومي لمقاتلي الجيش الإسرائيلي على طول الحدود الشمالية.

وتابع باراك: "لنا أيضا يوجد ما نتعلمه ونطبقه في تدريباتنا. توجد عملية استخلاص للدروس من الحرب الأخيرة، والجيش الإسرائيلي يقف جاهزا ومستعدا لكل احتمال. نحن ننظر إلى الهدوء الشاعري ونعرف أن تحت الأرض تعتمل أمور أخرى ونحن جاهزون لذلك".

_________________
www.kamelhsh.webs.com
www.arabmovies.openu2.com
www.kamelhsh.malware-site.www
www.akhbar.7ikayat.com
www.youtube.com/malekal2aflam
اروع و اجمل المواقع تفضلوا و شاهدوها مع تحيات ملك اوتار ( المدير العام للمنتدى )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://awtar.top-me.com
 
إسرائيل تحذر جنرالاتها من الحديث في الهواتف خشية التنصت السوري والايراني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اوتار الحب و السلام الفنية Awtar of Love & Peace Forum  :: الاخبار العربية و العالمية . :: الاخبار العربية .-
انتقل الى: