منتديات اوتار الحب و السلام الفنية Awtar of Love & Peace Forum


آخر الاخبار ، اجدد الاغاني و الافلام ، الادب و الشعر ، صور الفنانيين و الفنانات ، الموضة ، العجائب و الغرائب ، الفرفشة و الضحك .
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
رشح منتديات اوتار الحب و السلام في دليل الموقع .
رشحنا في دليل المواقع السوريه
صوت لموقع منتديات اوتار الحب و السلام الفنية
رشحنا في دليل مواقع الفراعنة

شاطر | 
 

 اسرائيل توزع الكمامات الواقية وباراك يلغي زيارته لألمانيا بسبب التوتر مع دمشق واوامر لقادة الجيش بمن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملك أوتار
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 3067
العمر : 38
الموقع : منتديات اوتار الفنية .
العمل/الترفيه : مدير المنتدى
المزاج : ممتاز
السٌّمعَة : 4
نقاط : 499
تاريخ التسجيل : 09/12/2007

مُساهمةموضوع: اسرائيل توزع الكمامات الواقية وباراك يلغي زيارته لألمانيا بسبب التوتر مع دمشق واوامر لقادة الجيش بمن   الخميس أبريل 03, 2008 10:19 am

اسرائيل توزع الكمامات الواقية وباراك يلغي زيارته لألمانيا بسبب التوتر مع دمشق واوامر لقادة الجيش بمنع استخدام الهواتف النقالة






كشفت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي، أمس الأربعاء، النقاب عن أنّ وزير الأمن الإسرائيلي ايهود باراك، قرر بشكل مفاجئ إلغاء زيارته التي كانت مقررة لألمانيا الأسبوع القادم.
وقال المراسل العسكري للتلفزيون الإسرائيلي إنّ الوزير باراك اتخذ هذا القرار بعد أن حصل علي تقديرات الأجهزة الأمنية في الدولة العبرية، والتي أكدّت له بأنّ الجيش السوري يقوم بالتدريبات المكثفة لمواجهة إسرائيل عسكريا.
وأوضح المراسل أيضا أن وزير الأمن الإسرائيلي الذي قام أول من أمس، الثلاثاء، بزيارة إلي احدي القواعد العسكرية في شمال الدولة العبرية، أكّد في حديث مغلق مع عشرات الجنود الإسرائيليين أنّ المعلومات عن رفع درجة التأهب في سورية وتحريك الجيش السوري هي معلومات أكيدة للغاية، وهو الأمر الذي دفعه إلي اطلاق التصريحات بأنّ الجيش الإسرائيلي هو أقوي جيش في منطقة الشرق الأوسط، ونصح الدول العربية بعدم تجربة قوة الجيش العسكرية.
ولفت المراسل إلي أنّ حديث باراك كان موجهاً للآذان السورية بأنّ إسرائيل باتت مستعدة للمواجهة العسكرية القادمة. بالإضافة إلي ذلك، قال التلفزيون الإسرائيلي، إن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية ما زالت في حالة تأهب قصوي، خشية قيام منظمة حزب الله اللبنانية بعملية كبيرة للغاية ضد أهداف إسرائيلية أو يهودية في العالم.
وكان مجلس الوزراء الاسرائيلي للشؤون السياسية والأمنية صادق امس علي اجراء اكبر مناورة طوارئ في تاريخ اسرائيل، وذلك في ظل حالة التأهب في صفوف الجيش الاسرائيلي والاجهزة الامنية.
وقالت مصادر اسرائيلية ان المناورة تشمل كافة الوزارات والسلطات المحلية والمؤسسات التعليمية، وتهدف الي الاستعداد لسيناريو تعرض الجبهة الداخلية لهجمات صاروخية. وسيشارك في المناورات عشرات الآلاف في تدريبات ميدانية وفي تفعيل غرف الطوارئ والتنسيق.
وبحسب المصادر، ستبدأ المناورات المزمع اجراؤها الأسبوع المقبل بعقد جلسة خاصة للحكومة يوم الأحد، فيما ستعقد يوم الاثنين جلسة خاصة للمجلس الوزاري المصغر تحاكي اجتماعا للمجلس أثناء الحرب.
في سياق ذي صلة قرر المجلس الوزاري المصغر أيضا البدء في توزيع الكمامات الواقية من الأسلحة غير التقليدية علي جميع مواطني الدولة العبرية، وقد أنيطت هذه المهمة بوزارة الأمن الاسرائيلية التي بادرت الي هذا الاقتراح.
الي ذلك كشفت صحيفة (معاريف) الاسرائيلية النقاب عن أن قسم الاستخبارات في جيش الاحتلال أصدر أوامر حازمة الي جميع قادة هيئة الأركان العامة، بمن فيهم قائد الأركان غابي اشكنازي، بعدم استعمال هواتفهم الخلوية خلال الجلسات التي يعقدونها في تل أبيب، كما أكدت الأوامر علي أنهم ملزمون باغلاق الهواتف خلال الاجتماعات خشية أن تتمكن المخابرات الايرانية وحزب الله من التنصت علي الهواتف وسماع ما يدور في الجلسات السرية التي تعقد بشكل دوري في مقر قيادة الأركان في مدينة تل أبيب. وعلي ما يبدو، فان الخوف الاسرائيلي من عمليات التنصت دفعت قسم الأمن في وزارة الدفاع الاسرائيلية الي اصدار أوامر أخري في هذا المجال، فقد كتب المراسل العسكري للصحيفة أمير بوحبوط، ان الوحدة الخاصة المذكورة أمرت القادة العسكريين بعدم التحدث بالهواتف الخلوية خلال زياراتهم الي المنطقة الشمالية، لأن المخابرات الايرانية وحزب الله بالمرصاد، وبما أن الهواتف الخلوية ضرورية جدا للضباط رفيعي المستوي، فقد قامت شعبة الهندسة التابعة للجيش الاسرائيلي باقامة مناطق عازلة في شمال البلاد، يمكن الدخول اليها والتحدث بالهاتف الخلوي، دون أن تتعرض للتنصت من قبل الايرانيين وحزب الله، كما هو الحال في المناطق المعزولة المعدة للمدخنين.
وقالت الصحيفة أيضا ان النيابة العسكرية الاسرائيلية ستقوم بمراقبة تنفيذ الأوامر الجديدة، وفي حال عدم الالتزام بها، فان الجيش سيتخذ الاجراءات التأديبية والأخري ضد المخالفين، علي حد تعبير مسؤول أمني رفيع المستوي. وذكرت الصحيفة أن الدور المحوري لسورية في جمع المعلومات الاستخباراتية ونقلها الي حزب الله، يستند الي اتفاقات منفردة للتعاون الاستخباراتي وقعتها دمشق مع ايران قبل سنة، وروسيا قبل سنوات. يشار الي أن صحيفة (هآرتس) الاسرائيلية ذكرت أول من أمس أن حزب الله تمكن من تجنيد 24 جنديا وضابطا ومواطنا اسرائيليا للعمل في صفوفه وتزويده بمعلومات حساسة عن تحركات جيش الاحتلال.
واعتبرت الصحيفة أن روسيا وجدت نفسها مؤثرة بشكل غير مباشر لمصلحة حزب الله في المعلومات الاستخباراتية خلال الحرب الثانية علي لبنان، مشيرة كذلك الي العدد الكبير من الصواريخ الروسية المضادة للدروع المتطورة التي وصلت الي سورية ومنها الي حزب الله.
ورأي الكاتب أنه بالاضافة الي المكاسب من مبيع الأسلحة الي سورية، يفيد التعاون ألاستخباراتي الروسي السوري روسيا بشأن المعطيات والتسجيلات المحصلة في قواعد التنصت، مضيفا ان روسيا تساعد سورية علي توسيع اثنين من موانئها علي شاطئ البحر المتوسط، وهما ميناءي اللاذقية وطرطوس.
ولفتت الصحيفة الي ان اتفاق التعاون الاستخباراتي بين سورية وايران جديد، وهو جزء من اتفاق واسع للتعاون الاستراتيجي بين الدولتين أنجز في تشرين الثاني (نوفمبر) من العام 2005 وتم تصديقه خلال زيارة الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد الي دمشق في كانون الثاني (يناير) من العام 2006. وشمل الاتفاق اقامة أربع قواعد تنصت، أقيمت اثنتان منها قبل العدوان علي لبنان، واحدة في منطقة باب الهوا بالقرب من الحدود السورية مع تركيا والأخري في الجولان، والتي بدأ العمل فيها مطلع حزيران (يونيو) الماضي.
*القدس العربي

_________________
www.kamelhsh.webs.com
www.arabmovies.openu2.com
www.kamelhsh.malware-site.www
www.akhbar.7ikayat.com
www.youtube.com/malekal2aflam
اروع و اجمل المواقع تفضلوا و شاهدوها مع تحيات ملك اوتار ( المدير العام للمنتدى )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://awtar.top-me.com
 
اسرائيل توزع الكمامات الواقية وباراك يلغي زيارته لألمانيا بسبب التوتر مع دمشق واوامر لقادة الجيش بمن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ما سبب الهبوط وعلاجه
» لعلاج اسمرار اليدين
» قبيلة بنى عُمر العُمرى
» غزوات الرسول صلي الله عليه وسلم (غزوة حمراء الاسد وغزوةبني النضيروغزوة ذات الرقاع وغزوة بدر الاخرة وغزوةدومة الجندل
» قصاص عبدالعزيز اليحيا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اوتار الحب و السلام الفنية Awtar of Love & Peace Forum  :: الاخبار العربية و العالمية . :: الاخبار العربية .-
انتقل الى: