منتديات اوتار الحب و السلام الفنية Awtar of Love & Peace Forum


آخر الاخبار ، اجدد الاغاني و الافلام ، الادب و الشعر ، صور الفنانيين و الفنانات ، الموضة ، العجائب و الغرائب ، الفرفشة و الضحك .
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
رشح منتديات اوتار الحب و السلام في دليل الموقع .
رشحنا في دليل المواقع السوريه
صوت لموقع منتديات اوتار الحب و السلام الفنية
رشحنا في دليل مواقع الفراعنة

شاطر | 
 

 الملك عبد الله الثاني يدحض ما تردد عن وجود نية بالعودة إلى إدارة الضفة الغربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملك أوتار
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 3067
العمر : 38
الموقع : منتديات اوتار الفنية .
العمل/الترفيه : مدير المنتدى
المزاج : ممتاز
السٌّمعَة : 4
نقاط : 499
تاريخ التسجيل : 09/12/2007

مُساهمةموضوع: الملك عبد الله الثاني يدحض ما تردد عن وجود نية بالعودة إلى إدارة الضفة الغربية   الأحد مارس 02, 2008 10:31 am

الملك عبد الله الثاني يدحض ما تردد عن وجود نية بالعودة إلى إدارة الضفة الغربية


قال الملك عبد الله الثاني ملك الاردن إن التحدي الاساسي الذي يواجه منطقة الشرق الاوسط ليس هو مستقبل العراق بل هو الصراع بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وطغى موضوع «كهرباء اريحا» على ما عداه من مواضيع قبل لقاء بين العاهل الاردني والرئيس الاميركي جورج بوش في البيت الابيض الثلاثاء المقبل. وتطرق الملك عبد الله الثاني في حديث امام طلاب واساتذة جامعة برينسيتون في ولاية نيوجرسي، الى ربط مدينة اريحا في الضفة الغربية بالشبكة الكهربائية الاردنية، وقال إنه يدخل في إطار المساعدات الانسانية ولا يؤشر مطلقاً الى رغبة اردنية في إدارة الاقليم. يشار الى ان الاردن كان يتولى إدارة الضفة الغربية قبل حرب يونيو (حزيران) 1967، قبل ان تحتل بعد ذلك من طرف الاسرائيليين كنتيجة لتداعيات تلك الحرب. وكان موضوع «كهرباء اريحا» اثار لغطاً قبل وصول الملك عبد الله الثاني الى اميركا في زيارة رسمية استهلها باجتماعات في مقر الامم المتحدة في نيويورك. وقال الملك عبد الله في حديث امس إنه يأمل قيام دولة فلسطينية في القريب العاجل، مشيراً الى ان قيام هذه الدولة هو وحده الكفيل بتحقيق الاستقرار في المنطقة.

وارتبطت مدينة اريحا بالشبكة الكهربائية قبل ايام من وصول الملك عبد الله الثاني الى واشنطن، وظلت إسرائيل تزود الضفة الغربية بالتيار الكهربائي منذ احتلالها عام 1967، بيد ان عرقلة الإسرائيليين امدادات الوقود لمحطة كهرباء غزة أثار مخاوف الفلسطينيين في الضفة الغربية من ان تمارس عليهم تل ابيب ضغوطاً مماثلة إذا ما توترت العلاقة بين السلطة الفلسطينية واسرائيل.

وبعد ساعات من ربط اريحا مع الشبكة الكهربائية الاردنية يوم الاثنين الماضي شدد الملك عبد الله الثاني على عمق الروابط مع السلطة الفلسطينية، مشيراً الى ان مبادرة كهرباء اريحا تدخل في هذا الاطار. وقال بعد اجتماع مغلق في العاصمة الاردنية عمان مع محمود عباس (ابومازن) الذي يعتقد انه حمله رسالة فلسطينية الى واشنطن «هذه الخطوة (كهرباء اريحا) ثمرة لتعاوننا الوثيق».

وكان هذا المشروع اتفق عليه بين الجانبين الأردني والفلسطيني منذ منتصف العام الماضي، لكن تأجل بسبب معارضة ملاك الاراضي في وادي الاردن ان تمر الشبكة الكهربائية عبر أراضيهم. ويتيح المشروع امكانية ربط الفلسطينيين شبكتهم الكهربائية مع شبكات اخرى اقليمية من بينها الشبكة المصرية واللبنانية والعراقية والليبية، وقال رياض المالكي وزير الخارجية الفلسطينية «هذا المشروع يتيح لنا الاستقلال عن اسرائيل في مجال الطاقة الكهربائية». وبلغت تكلفة المشروع 10 ملايين دولار وتم تمويله من طرف البنك الاسلامي للتنمية ومقره في جدة والحكومة النرويجية، وهو يزود اريحا بحوالي 20 ميغاوات من الطاقة الكهربائية.

وأجرى الملك عبد الله الثاني الذي ترافقه زوجته الملكة رانيا العبد الله، اول من امس محادثات في نيويورك مع بان كي امون الامين العام للامم المتحدة، وقالت مصادر إردنية إن العاهل الاردني اعرب للامين العام للامم المتحدة عن «تقديره للدور الذي تقوم به الامم المتحدة في مساعدة الفلسطينيين على تحسين ظروفهم المعيشية وتخفيف وطأة الحصار الاقتصادي الذي تفرضه على قطاع غزة، كما تطرق الى دور الامم المتحدة في جلب الأمن والاستقرار للعراق» وحول الوضع في لبنان أكد العاهل الاردني أن بلاده «تقف بقوة إلى جانب المبادرة العربية لحل الأزمة السياسية اللبنانية».

وقال البيت الابيض إن الرئيس بوش سيبحث مع الملك عبد الله الثاني «العلاقات الثنائية وجهود احلال السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين والوضع في لبنان وقضايا اقليمية اخرى». وطبقاً لبرنامج الزيارة سيستضيف الرئيس بوش الملك عبد الله الثاني وزوجته الملك رانيا على مائدة غداء. كما سيلتقي الملك عبد الله الثاني مع وزيرة الخارجية كوندليزا رايس التي ستزور المنطقة ابتداء من الاثنين المقبل.

وفي هذا السياق قالت مصادر وزارة الخارجية الاميركية إن رايس ستزور مصر واسرائيل والاراضي الفلسطينية الاثنين المقبل، وبعد ذلك ستنتقل الى مقر الاتحاد الاوروبي في العاصمة البلجيكية بوركسل. وصرح مصدر رسمي في الخارجية الاميركية إن رايس ستبحث في مصر عملية السلام والوضع في غزة مع المسؤولين المصريين، ثم تلتقي مع القادة الاسرائيليين والفلسطينيين لدعم الحوار الثنائي بينهم والجهود المبذولة للتوصل الى اتفاقية خلال هذه السنة لقيام الدولة الفلسطينية، وفي بروكسل ستشارك رايس في اجتماع وزراء خارجية حلف الناتو ووزراء الاتحاد الاوروبي.

_________________
www.kamelhsh.webs.com
www.arabmovies.openu2.com
www.kamelhsh.malware-site.www
www.akhbar.7ikayat.com
www.youtube.com/malekal2aflam
اروع و اجمل المواقع تفضلوا و شاهدوها مع تحيات ملك اوتار ( المدير العام للمنتدى )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://awtar.top-me.com
 
الملك عبد الله الثاني يدحض ما تردد عن وجود نية بالعودة إلى إدارة الضفة الغربية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اوتار الحب و السلام الفنية Awtar of Love & Peace Forum  :: الاخبار العربية و العالمية . :: الاخبار العربية .-
انتقل الى: